احنا الطلبة

انتظام سير امتحانات طلاب الصف الأول الثانوي الأزهري

انطلق اليوم الإثنين،  اليوم التاسع لامتحانات طلاب الأزهر، حيث يؤدي طلاب الصف الأول الثانوي القسم الأدبي امتحان (اللغة الأجنبية الثانية/ التاريخ/ الجغرافيا)، بينما يؤدي طلاب الصف الأول الثانوي القسم العلمي امتحان (الجبر وحساب المثلثات/ الهندسة/ اللغة الأجنبية).

ويؤدي طلاب الصف الأول الثانوي العلوم الإسلامية امتحان (التاريخ / الجغرافيا)، وسط متابعة من مستشاري قطاع المعاهد الأزهرية وإجراءات احترازية داخل اللجان .

وخلال جولاتهم أكد مستشارو قطاع المعاهد الأزهرية على اتباع الإجراءات الاحترازية، بداية من الكشف الحراري أثناء دخول الطلاب للمعاهد، والتأكد من ارتداء الكمامات، والتباعد بين الطلاب، وتوافر المطهرات.

ويبلغ إجمالي عدد طلاب الصف الشهادة الإعدادية على مستوى الجمهورية (127847) طالبا وطالبة‏، ويبلغ إجمالي عدد طلاب الصف الثاني الثانوي أدبي (71563) طالبا وطالبة، ويبلغ عدد طلاب الصف الثاني الثانوي علمي (26470) طالبا وطالبة على مستوى الجمهورية، وبلغ إجمالي نسبة الحضور للطلاب على مستوى الجمهورية في جميع اللجان ‏‏(97.4%).‏

وقد أعلن الشيخ صالح عباس رئيس قطاع المعاهد الأزهرية،  بدء الفصل الدراسي الثاني يوم السبت القادم  13مارس 2021، مع الإلتزام بكافة الإجراءات الاحترازية بكل معهد أثناء العملية الدراسية.

وأوضح القطاع ضوابط حضور وتقييم الطلاب خلال الفصل الدراسي الثاني:

1)يحق للطالب الحضور مع مراعاة التباعد واتباع الضوابط الاحترازية، أو استكمال الدراسة عن بُعد عبر المنصات الإلكترونية التي أتاحها الأزهر الشريف لطلابه عبر صفحاته وقنواته ومواقعه الرسمية على أن يقر ولي الأمر باكتفاء الطالب بهذه المنصات التعليمية.

2)إتاحة تأجيل العام الدراسي لمن يرغب في ذلك بتقديم اعتذار رسمي من ولي أمر الطالب لمن يرغب دون احتسابه عام رسوب.

3)يُجرى تقييم الطلاب في الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2020 / 2021م وفق اختبار شهري إلزامي لجميع الصفوف في المواد الدراسية كلها نهاية أشهر: مارس وأبريل ومايو.

4)توضع امتحانات الفصل الدراسي الأول لهذا العام عن طريق التنسيق بين مستشاري المواد الدراسية بقطاع المعاهد الأزهرية ورؤساء الإدارات المركزية للمناطق الأزهرية.

جامعة الفيوم: ١٣٧٦١ طالبًا وطالبة يؤدون امتحانات الفصل الدراسي الأول لليوم الثامن على التوالي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى