اهم الاخبار
الخميس 18 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

موعد الامتحانات التجريبية للصف الثالث الثانوي 2021

كشف الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم و التعليم الفني، عن موعد الامتحانات التجريبية للشهادة الثانوية لتدريب الطلاب على أسئلة النظام الجديد للتعليم باعتبارهم الدفعة الأولى التي سوف تجري اختبارات إتمام الشهادة الثانوية على نظام التابلت، ويقدم لكم موقع «الوكالة نيوز» موعد الامتحانات التجريبية للصف الثالث الثانوي من خلال هذا التقرير.

موعد الامتحانات التجريبية 2021

أكد الدكتور طارق شوقي أن الامتحانات التجريبية للشهادة الثانوية، سوف يتم إجرائها خلال شهري أبريل المقبل، ويأتي ذلك بعد إجراء امتحانات تجريبيه للصف الأول والثاني الثانوي بفترة قصيرة. وتتم هذه الاختبارات التجريبية لتكون بروفة لاختبار الحلول التقنية وطريقة نقل وتخزين البيانات، ونوعية الشبكات المختلفة، بالإضافة إلى تدريب الطالب على أسئلة الامتحانات.

مواصفات الامتحانات التجريبية للشهادة الثانوية 2021

وفي هذا السياق، نشرت وزارة التربية والتعليم مواصفات أسئلة الورقة الامتحانية التجريبية للثانوية العامة 2021 ، ونصت على أن تكون بدون أسئلة مقالية، وبدون درجات لأن هدفها تدريب الطالب ، ويتم الدخول لمنصة «pearson» للامتحانات من خلال أكواد مخصصة لها ، وعند انتهاء الطالب من الامتحان سوف تظهر درجة الطالب بالامتحان مباشرة. ويذكر أن موعد الامتحانات النهائية للشهادة الثانوية 2021 من الأرجح انعقادها خلال شهر يوليو المقبل.

كتبت : داليا نصر

اقرأ أيضا.. طلاب كلية علوم بنين الأزهر بالقاهرة يشيدون بالإجراءات الاحترازية خلال الامتحانات