اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

ما هو تاريخ اليوم العالمي للرجل ؟

تساءل العديد من المواطنين عبر جوجل حول معرفة تاريخ اليوم العالمي للرجل ، والذي يصادف يوم 19 نوفمبر من كل عام، حيث يحتفل العالم في هذا اليوم بدور الرجل في المجتمع من أجل تكريمه وتعزيزه، كما يتم في ذكراه مناقشة القضايا التي تهم الرجل على المستوي العالمي.

سبب اختيار هذا اليوم

وتم اختيار هذا اليوم لأنه يوافق يوم ميلاد والد الدكتور جيروم تيلوكسينج، وهو طبيب من ترينيداد وتوباغو ، والذي قام بإعادة الاحتفال باليوم العالمي مرة أخري عام 1999.

الاحتفال ب اليوم العالمي للرجل

يطلق على هذا اليوم أيضا بالاحتفال المنسي ، ويعتقد الكثير أن وجود ذلك اليوم بسبب وجود يوم الطفل العالمي ،ويوم المرأة العالمي والذي نحتفل بيه اليوم . وجاء ذلك الاحتفال بهدف معالجة قضايا الرجال سواء كبار أم شباب ، وإظهار الدور الإيجابي للرجل ومساهمته في الحياة. وأيضا لإلقاء الضوء على التحديات التي يواجهها الرجال في المجتمعات المختلفة ، وتشجيعا للرجل على التحدث والتحاور بصورة منفتحة، ويأتي أيضا لتدعيم الرجل ومواصلة الحياة بقوة. وتعرض تلك الاحتفالات نماذج إيجابية ومؤثرة من الذكور ليسوا مشهورين، لتكريمهم وتعزيز دور الرجل. ويذكر أن اليوم العالمي للرجل يأتي مع حركة «Movember» ، وهي حملة لإطلاق الرجال لشعر الوجه في ضوء الممارسات المبذولة للاهتمام بالمناقشات، حول الصحة العقلية للرجل ومنع الانتحار .

كتبت : داليا نصر