اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

تعرف على كيفية استخراج بطاقة الرقم القومي إلكترونيا

يبحث الكثير من المواطنين عن كيفية استخراج بطاقة الرقم القومي وبكل سهولة الكترونيا ، وخصوصا في ظل ظروف جائحة فيروس كورونا المستجد ، ضمن المستندات التي يحتاجها المواطنين دائما سواء في الجهات الحكومية أو ضمن أوراق التقديم أو كإثبات الشخصية يحتوى على البيانات. ويقدم موقع « الوكالة نيوز » خلال السطور الآتية ، خطوات استخراج بطاقة الرقم القومي 2021.

استخراج بطاقة الرقم القومي من السجل المدني 2021

يحصل المواطنون على بطاقة الرقم القومي وذلك بعد شراء استمارة من السجل ، وثم كتابة جميع البيانات المطلوبة في خانات مخصصة لذلك بطريقة صحية ، وبعد ذلك يتم تسليمها للموظف ويرفق معها المستندات المطلوبة ، ويتم استلامها بعد فترة زمنية محددة ، ويتم دفع رسوم للإستمارة تختلف بناء على مدة استخراج البطاقة.

شروط وأوراق استخراج بطاقة الرقم القومي

يمكن استخراج بطاقة الرقم لإثبات الشخصية للمواطن وذلك لمصرين الجنسية ، لمن لا تقل أعمارهم عن 16 عام ولديهم شهادة ميلاد بها الرقم القومي الخاص بهم ، حيث يتم شراء استمارة الرقم القومي من السجل المدني بناء على محل السكن ، وأيضا تقديم المستندات المطلوبة ووجود شخص يمد بدرجة قرابة وذلك كضامن للمواطن ، ويفضل أقارب الدرجة الأولى.

خطوات استخراج بطاقة الرقم القومي اونلاين

تقدم بوابة الحكومة المصرية العديد من الخدمات الإلكترونية ، ومنها إمكانية استخراج البطاقة الكترونيا ، وذلك من خلال إدخال البيانات المطلوبة كاملة ، وأيضا ارفاق كافة المستندات على الموقع ، ومن ثم اختيار طريقة الدفع أونلاين ، وأيضا طريقة الإستلام سواء في المنزل من خلال خدمات البريد المصري أو من خلال السجل المدني خلال مدة 72 ساعة ، وذلك في حالة بدل الفقد أو التالف أو لتجديد البطاقة مرة أخرى بعد انتهاء مدتها. اقرأ أيضا.. رابط وخطوات الإستعلام عن بطاقة الخدمات المتكاملة بالرقم القومي لذوي الاحتياجات الخاصة