اهم الاخبار
الإثنين 06 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

رحيل محمد صلاح عن ليفربول.. 3 أسباب وارء رغبة الفرعون ترك الريدز

الشوط الأول.. ليفربول
الشوط الأول.. ليفربول يتقدم بهدف فيرمينو على بيرنلي | الوكال

محمد صلاح نجم منتخب مصر ولاعب ليفربول يعيش حالة عدم استقرار داخل أنفيلد وخاصة مع مدربه الألماني يورجن كلوب المدير الفني للفريق، الذي يُصر على تكرار الأخطاء مما أدى إلى تراجع مستوى الفريق بشكل عام وبطريقة واضحة بسبب الشكل الفني والتغييرات الغير مفهومة أثناء المباريات.

 

تغريد رامي عباس عن محمد صلاح

 

الأمر الذي جعلت الصحافة الإنجليزية تسلطت الضوء على عدم رضا محمد صلاح بما يحدث داخل أسوار أنفيلد، وخاصة بعد خروج رامي عباس وكيل اعمال بتغريدة غامضة وذلك ، عقب استبدال الفرعون أمام تشيلسي في شوط اللقاء الثاني، حيث بدت علامات الاستياء واضحة على موكله عقب خروجه من الملعب.

 

وكانت الصحف الانجليزية وعلى رأسها إيكو المقربة من نادي ليفربول، لم تستطيع تفسير قرار كلوب تغيير الفرعون المصري الذي قدم مستويات عالية ويعد أفضل لاعب في صفوف الأحمر والمهدد الأول لمرمى تشيلسي، لكن كل شيء لم يكن منطقيًا في ليفربول خلال الشهرين الماضيين".

 

أسباب رغبة محمد صلاح في الرحيل

 

السبب الأول عدم رضا محمد صلاح على ما يحدث داخل ليفربول، وجاء ذلك عندما تحدث لـ صحيفة إسبانية عن إمكانية الرحيل إلى برشلونة أو ريال مدريد، الأمر الآخر الذي جعل لاعب الأهلي السابق، محمد أبو تريكة يخرج على شاشة التلفزيون قائلًا إن صديقه لم يكن سعيدًا في ليفربول فهذا جرس إنذار للجميع".

  اقرأ المزيد.. رحيل محمد صلاح حديث وسائل الاعلام العالمية

السبب الثاني هو بحث نجم ليفربول عن تجربة احترافية جديد داخل إسبانيا لتكون علامة فارقة داخل سجلاته تاريخه الكروي، وخاصة أن نجم منتخب مصر ولاعب ليفربول عدة مميزات أخرى من الممكن أن تستفيد منها قطبي الكرة الإسبانية ريال مدريد وبرشلونة، حال انتقاله إلى إسبانيا، وهي استقبال الكرات وعدم فقدانها بسهولة، لم يعد فقط ذلك الجناح الراكض على الرواقين، بل صار يتمتع بقدرات رائعة على تجميع اللعب وبنائه من الخلف، والأهم أنه اكتسب قدرات هائلة في التمرير البيني والقصير، وسيمنحه ذلك أفضلية مع ريال مدريد أمام خصوم يعتمدون على التكتل على شاكلة أتلتيكو مدريد مثلا.

 

موقف ليفربول في الدوري الإنجليزي

 

السبب الثالث هو أن الريدز أصبح يفتقد الكثير من النقاط داخل مسابقة الدوري الإنجليزي مما يجعله مبتعدا بشكل كبير عن حجز مقعد داخل دوري أبطال أوروبا، في الصيف المقبل، وهذا الأمر قد يتسبب في رحيل محمد صلاح دون النظر لأي أشياء أخرى.