اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أهم 3 مشاهد لـ«الرئيس الإنسان» في احتفالية «يوم الشهيد»

احتفالية يوم الشهيد
احتفالية يوم الشهيد

يوم الشهيد ذلك اليوم الذي احتفى به الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بحضوره ندوة تثقيفية للقوات المسلحة المصرية بحضور كبار رجال الدولة المصرية، الذين يحرصون دومًا على التواجد في تلك المناسبات الهامة التي تؤكد على تضافر جهود أبناء الوطن.

وتستعرض لكم بوابة الوكالة نيوز خلال التقرير التالي، أهم 3 مشاهد من تلك المناسبة التي تصدرت مواقع البحث الشهيرة ومواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الأخيرة.

القاء التحية العسكرية لطفل الشهيد

حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي عند ملاقاة طفل الشهيد العميد مصطفى عبديو على منصة التكريم بإلقاء التحية العسكرية له، تكريمًا لما كان عليه الطفل بالزي العسكري الكامل، وقام الطفل برد التحية العسكرية للرئيس في مشهد جعل الجميع يصفق بحرارة كبيرة لهما.

كما احتضن الرئيس طفلة الشهيد عبيدو معبرًا عن حنوه وحبه لأبناء الأبطال الذين ضحوا من أجل الوطن وترابه لنبقى نحن الأن أمنين، وتقديرًا لمجهودات ذويهم الراحلين في بناء التنمية المصرية والرفعة بالوطن.

تقبيل رأس والدة الشهيد

كما حرص الرئيس على تقبيل رأس والدة الشهيد عريف عماد أمير خلال تكريمها، وذلك شعورًا انسانيا منه لما قدمته تلك الأم من تضحيات عندما فقدت ابنها فدءًا للوطن وحبًا فيه.

البكاء خلال عرض فيلم

كما دخل الرئيس في نوبة بكاء عندما عرض القائمون على الندوة فيلم "سيرة الشهداء" وذلك ايمانًا منه بما قدمه هؤلاء الجنود والضباط في خدمة الوطن واحترامًا لما بذلوه من تضحيات كانت ولا تزال كبيرة جدًا للوطن الذى سيظل باقيًا بفضل هؤلاء الذين لا يعرفون الخوف ولا يحملون هم الموت.

وكان الهدف من العمل هو عرض بطولات وتضحيات شهداء الوطن الذين ضحوا بأرواحهم ويتضمن شهادات من أهالي الشهداء، على رغبتهم في الشهادة من أجل مصر.