اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تصعيد الحوثي ضد السعودية إرهاب ممنهج يستهدف قيادات المملكة .. وبضوء أخضر من بايدن

أكدت الكاتبة والناقدة الإعلامية الإماراتية مريم الكعبي علي ان الضوء الأخضر لتصعيد العمليات الإرهابية للحوثي ضد المدنيين والمناطق الحيوية في المملكة العربية السعودية جاء من إدارة الرئيس الامريكي جو بايدن مشيرة الي ان ادارته جعلت أولويات حكمها رفع تصنيف الحوثي كجماعة إرهابية تستهدف بإجرامها المدنيين وتتحرك بالوكالة عن إيران ، واردفت الكعبي مغردة : استهداف السعودية من قبل إدارة بايدن جاء من خلال قرار الكشف عن التقرير الاستخباري لمقتل خاشقجي والذي أرادت إدارة بايدن من خلاله تأليب الرأي العام العالمي والداخلي ضد القيادة السعودية وفشلت فشلاً ذريعاً ، والاستهداف الثاني بمنح الحوثيين الضوء الأخضر لتصعيد عملياته الإرهابية .

تقرير العار الاستخباراتي

وتابعت مريم الكعبي قائلة : مخطيء كل من كان يظن بأن الكشف عن تقرير العار الاستخباراتي بشأن خاشقجي كان مجرد إيفاء بايدن لوعوده الانتخابية ، كما طرح للأسف في الكثير من التحليلات الإخبارية ، وعلى لسان إعلاميين ، فالأمر هو استهداف ممنهج للملكة وأمنها واستقرارها وصورتها واستهداف لقيادتها الشابة ، وتابعت خلال تغريدات لها علي موقع التواصل الاجتماعي تويتر : بايدن ليس رئيساً منتخباً لأمريكا ، هو رئيس تم تصعيده لهذا المنصب ، لكي يكمل مهمة الحزب الديمقراطي في مهمة التغيير بصناعة الفوضى الخلاقة التي بدأت في عصر أوباما ، وتوقفت في حكم سلفه دونالد ترامب مؤقتاً ، وما يفعله بايدن هو أمر متوقع ولن يكون الاستهداف الأخير . [caption id="attachment_186257" align="aligncenter" width="300"]الكاتبة والاعلامية الاماراتية مريم الكعبي الكاتبة والاعلامية الاماراتية مريم الكعبي[/caption] ‏وأضافت الكاتبة الإماراتية : أن التكالب الإعلامي والحملة الممنهجة التي تعود بخطاب التحريض والتأجيج والتجييش والتشويه من جديد تأتي في سياق واحد مع عودة الديمقراطيين للحكم ، الخطة تعود بنفس السيناريو والأدوات ، ضوء أخضر أمريكي تنطلق من خلاله الأذرع الإعلامية العربية التي تُخدّم على السياسة الأمريكية .

مسلسل لؤلؤ

وعلي صعيد اخر متعلق بالشأن الفني غردت مريم الكعبي قائلة : سؤال : المسلسل اللي عمرو أديب استضاف مي عمر علشان تتكلم عنه ، هو نفس مسلسل لؤلؤ اللي تابعناه ؟ ، واردفت : ‏" عندي شعور أنهم قاعدين يتكلمون عن مسلسل الراية البيضاء " ، وأن اللي تتكلم مع عمرو أديب الفنانة القديرة الراحلة سناء جميل . وتابعت : ‏" لا تحزن يا صديقي إنه زمن النفاق " ، حينما يتم تقديم مي عمر باعتبار أنها سناء جميل أو سميحه أيوب ، فقل على الفن سلاماً سلام ، المنصات الرقمية والقنوات الفضائية تشتري الأعمال الفنية وتشتري معها تسويق الفشل والفاشلين ، مشددة علي ان لؤلؤ عمل فاشل ، فكرته تقوم على تسويق النجاح السهل الرخيص ، أغنية بدون مقومات نجاح تقدم فنانة على طريق الشهرة والنجومية ، أداء متكلف وتصنع مبالغ فيه ، وشخصية باهتة تقدمها مي عمر بانفعالات بعيدة عن الصدق ، أحداث خيالية ، وتوليفة من أجل استعطاف الجمهور ، كل ما فيه مصطنع ، خدعوك فقالوا : ناجح . ‏وأوضحت الكاتبة والناقدة مريم الكعبي : متعاطفة جداً مع عمرو أديب وهو يقوم بالمناداة على بضاعة لؤلؤ ، لأنه يعمل في القناة التي قدمت العمل الفاشل وتريد أن تنادي على البضاعة المغشوشة عن طريق مندوب مبيعات ماهر جداً في التسويق لإقناع المشتري بأنه يشتري قيمة ، مشددة علي ان أكبر أكذوبة وخدعة نعيشها ، ‏" حقوق المستهلك" ، فالمستهلك بدون حقوق نحن نشتري الغش ، حتى في الفن والأعمال الدرامية ، لا نمتلك حق التقييم وإبداء الرأي نحن نشاهد الفشل ومعه ختم جودة العمل بمنهجية غسيل الأدمغة ، وأكبر دليل المسلسل التجاري : لؤلؤ . وعقبت الكعبي علي تغريدة لـ " ربيع علي " احد المغردين والتي وجه فبها نقداً لـ الكاتبة الامارتية حيث قال : اللي انا اعرفه حاجه مش عجباكي متتفرجيش عليها انما احنا نعرف كويس نتفرج علي ايه ومنتفرجش علي ايه انتي شايله اوي .. حيث عقبت عليه الكعبي بعد ان اعادت نشر تغريدته قائلة : كتبت رأيي في عمل فني تجاري ولم اكتب حرف واحد أوجّه به الآخرين نحو مشاهدة العمل من عدمه ، يبدو أن " حيلة البليد مسح السبورة " . اقرأ أيضا.. مريم الكعبي تكتب: ‏المتحزبون في الوطن العربي هم كفار قريش بالنسخة العصرية