بنكنوت

أفضل الأسهم للاستثمار في عام 2021

استثمر بالاسهم الامريكية – Invest in US Shares مع مجئ جو بايدن، رئيس الولايات المتحدة الأمريكية المنتخب الجديد إلى رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية خليفا لـ دونالد ترامب.

ووفقا لـ مورجان ستانلي، فان مجموعة الأسهم التي من المرجح لها أن تستفيد من سياسيات جو بايدين، هذه السلة التي تضم قطاع التكنولوجيا، الطاقة الجديدة، السيارات الكهربائية وأيضا القطاع الطبي في ظل تعهد ادارة جو بايدن بالعمل على التطعيم ضد وباء الكورونا داخل البلاد وخارجها.

جو بايدن يحظى بدعم كبير من قبل شركات وادي السيليكون خصوصا بعد الاضطرابات التي أحدثها دونالد ترامب وتداعيات حربه التجارية مع الصين.

من المرجح أيضا أن تستفيد أسهم البنية التحتية والشركات الصناعية المتنوعة من سياسات جو بايدن لأن القيود التجارية التي فرضها ترامب خلقت الكثير من عدم اليقين لهذه الشركات في السنوات الأربع الماضية.

وتخطط سياسات جو بايدن لاستثمار نحو 2 تريليون دولار في الطاقة النظيفة التي تشمل الطاقة الشمسية، ومصادر الطاقة المتجددة ، والسيارات الكهربائية، وعند ذكر ذلك فبكل تأكيد, تستفيد تسلا من سياسات الطاقة النظيفة لأنها أكبر منتج للسيارات الكهربائية والتي بالفعل تحقق نجاحا منقطع النظير وخصوصا بعد استثمار الشركة في البيتكوين بقيمة 1.5 مليار دولار حيث أعلن إيلون ماسك الرئيس التنفيذي للشركة أن تنوع استثمارات الشركة يهدف الي العمل علي تمويل الشركة داخليا دون جلب استثمارات جديدة.

قال الرئيس التنفيذي لشركة Solar Energy Industries (SEIA) أبيجيل روس هوبر إن رئاسة بايدن ستعمل على “تعزيز الطاقة النظيفة التي تتضمن العدالة البيئية” ، بينما يصفها الرئيس التنفيذي للمجلس الأمريكي للطاقة المتجددة جريج ويتستون بأنها لحظة تاريخية لمستقبل الطاقة النظيفة.

 top shares in USA | الأسهم الأفضل في أمريكا

 top shares in USA | الأسهم الأفضل في أمريكا بناء على اهتمام سياسة جو بايدن الجديدة بالطاقة النظيفة فـ مجال صناعة السيارات الكهربائية يأتي على قائمة أفضل الأسهم لبدء التداول عليها.

ارتفع سهم Tesla بنسبة 730٪ في عام 2020 ، ونتوقع ارتفاعًا أكبر لعام 2021 بعد استثمار شركة تسلا مبلغ 1.5 مليار دولار أمريكي في عملة البيتكوين والذي حقق للشركة أرباحا تعادل ما حققته في عام 2020 وحده. والشركة تتجه الي اعتماد خطة قبول البيتكوين كـ وسيلة دفع للحصول علي احدي السيارات الكهربائية تسلا.

يعد سهم Tesla (NASDAQ: TSLA) أحد أفضل الأسهم أداءً لعام 2020 وسط أداء مذهل بنسبة 730٪ على خلفية الأداء التشغيلي والتوقعات القوية للسيارة الكهربائية وهذا يجعله من  top shares in USA | الأسهم الأفضل في أمريكا

لعبت عدة عوامل ، بما في ذلك هدف التسليم 500 ألف وخمسة أرباح ربع سنوية متتالية وتوسع المصانع ، دورًا رئيسيًا في تعزيز معنويات المستثمرين. كان الإدراج في مؤشر S&P 500 من بين أكبر معالم تسلا في عام 2020.

هل من الممكن أن يصل سهم Tesla إلى 1000 دولار؟ على الرغم من أن أداء تسلا كان جيدًا بشكل ملحوظ في عام 2020 ، إلا أن التوقعات لعام 2021 مرتفعة بشكل ملحوظ. يعتقد محللون السوق أن Tesla ستصل إلى هدف التسليم لعام 2020 ، ومن المقرر أن تصل إلى مليون عملية تسليم في عام 2022. قال دان آيفز المحلل في Wedbush:

“مع دخول عام 2021 ، نشهد تحولًا كبيرًا في الطلب على السيارات الكهربائية على مستوى العالم مع توقعاتنا بأن ترتفع إنتاج السيارات الكهربائية من 3٪ من إجمالي مبيعات السيارات اليوم إلى 10٪ بحلول عام 2025. نعتقد أن تزايد الطلب هذا سيفيد بشكل غير متناسب شركة تسلا الرائدة في فئة السيارات الكهربائية على مدار السنوات القليلة المقبلة خاصة في منطقة الصين الرئيسية التي نعتقد أنها قد تمثل 40٪ من عمليات تسليم السيارات الكهربائية بحلول عام 2022 نظرًا الوتيرة السريعة للمبيعات الحالية “.

تخطط Tesla لتوسيع مستويات إنتاجها في عام 2021 بشكل كبير. في عام 2020 ، بدأت في بناء مصنع جيجا في ألمانيا ، بينما تخطط الشركة لبدء عملياتها في الهند في أوائل عام 2021. علاوة على ذلك ، ستلعب Cybertruck من Tesla دورًا مهمًا أيضًا. كما أظهر بحثنا – تجاوزت الطلبات المسبقة لـ Cybertruck إجمالي تسليمات Tesla في العامين الماضيين.

علاوة على ذلك ، تشير تقارير السوق إلى أن الطلب على السيارات الكهربائية سيرتفع في عام 2021 ، وفي السنوات المقبلة. وذلك لأن الحكومات في جميع أنحاء العالم وخاصة في الصين وأوروبا والولايات المتحدة الأمريكية تعمل بقوة على خفض انبعاثات الكربون. ليكن سهم شركة تسلا من top shares in USA | الأسهم الأفضل في أمريكا.

 

يعد سهم Microsoft من بين top shares in USA | الأسهم الأفضل في أمريكا. أظهر سهم Microsoft (NASDAQ: MSFT) أداءً متميزًا في السنوات القليلة الماضية على الرغم من حالة التقلب في السوق وتقلبات المؤشر الأوسع نطاقًا وسط الوباء. بالإضافة إلى ذلك ، ساعدت إستراتيجية الشركة المتمثلة في نقل محفظتها نحو السحابة ومركز البيانات في تحقيق نمو مستدام في الإيرادات من رقمين في الربعين الماضيين.

ارتفعت أسهم شركة البرمجيات بنسبة 30٪ تقريبًا هذا العام ، مما أدى إلى تسريع مكاسب اثني عشر شهرًا إلى 50٪. يتداول سعر سهم Microsoft حاليًا حول 200 دولار ، منخفضًا من أعلى مستوى في 52 أسبوعًا عند 230 دولارًا للسهم. بالإضافة إلى مكاسب أسعار الأسهم ، تكافئ Microsoft أيضًا المستثمرين من خلال توزيعات أرباح ضخمة.

قامت الشركة برفع توزيعات الأرباح في السبعة عشر عامًا المتتالية الماضية ، حيث بلغ معدل نمو الأرباح أكثر من 10٪ في السنوات الخمس الماضية. رفعت Microsoft مؤخرًا أرباح الأسهم الفصلية بنسبة 9.8٪ إلى 0.56 دولار لكل سهم.

تدعم أرقامها المالية توزيعات الأرباح ومكاسب أسعار الأسهم. حققت الشركة 38 مليار دولار في إيرادات الربع الأخير ، وهو ما يمثل نموًا بنسبة 12٪ على أساس سنوي. حققت أعمالها السحابية الذكية ، وهي أكبر شريحة مساهمة في الإيرادات ، نموًا بنسبة 17٪ على أساس سنوي لتصل إلى 13.37 مليار دولار أمريكي.

تعد إمكانات توليد النقد للشركة قوية بما يكفي للحفاظ على نمو توزيعات الأرباح جنبًا إلى جنب مع الاستثمار في فرص النمو. وبلغت التدفقات النقدية التشغيلية 18 مليار دولار أمريكي مقارنة بمدفوعات أرباح قدرها 3.8 مليار دولار فقط. تتوقع الشركة تحقيق نمو أعلى وأخيرًا في العام المالي 2021.

أفضل الاسهم بالعالم

مع دخول عام 2021, واتجاه جميع المستثمرين إلى التداول عبر الانترنت والتعرف على افضل الاسهم بالعالم, فانه ووفقا لما هو متاح علي ساحة الأسواق المالية فعليه التركيز علي هذه المجالات والصناعات نظرا لتطورها الكبير وتوقعات بتحقيق هذه الصناعات والمجالات لأرباح نظرا لتوسعات هذه الشركات والقطاعات

أفضل الاسهم بالعالم تشمل:  قطاع شركات الأدوية وعلى رأسهم فايزر المنتجة لـ لقاح الكورونا, قطاع التكنولوجيا نظرا لـ حرب الجيل الخامس ما بين شركات التكنولوجيا العملاقة على رأسهم شركة Apple بكل تأكيد, Huawei وشركة Samsung، قطاع السيارات الكهربائية وعلى رأسهم شركة Tesla وشركة NIO وأيضا شركة أمازون عملاق التجارة الالكترونية.

أسعار الذهب في السعودية اليوم الثلاثاء 9 مارس 2021..مؤشرات أسهم الأسعار

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى