منوعات و المرأة و الطفل

بمناسبة اليوم العالمي للمرأة 2021 .. طرق التخلص من السيلوليت الفخذين

السيلوليت من الأشياء التي تزعج المرأة لأنه يقلل من جاذبية جسمها ويضطرها ذلك إلى شراء كريمات باهظة الثمن للتخفيف منه، في الوقت الذي يمكن التخلص من السيلوليت عبر بعض الطرق الطبيعية المنزلية وذلك بمناسبة اليوم العالمي للمرأة 2021 الذي صادف أمس الاثنين ومازال البعض يحتفل به نظرًا لمكانة المرأة في المجتمع.

حالة الطقس خلال الـ 72 ساعة المقبلة

وتستعرض بوابة “الوكالة نيوز” في السطور التالية، طرق التخلص من سيلوليت الفخذين، التي يظهر نتيجة التقدم بالعمر ونقص هرمون الإستروجين، أو إصابة المرأة بالتهاب الأنسجة أو زيادة الأنسجة الدهنية الناتجة عن زيادة الوزن، أو فقدان البشرة للكولاجين أو ضعف الدورة الدموية أو ترقق الطبقة الخارجية من الجلد.

التدليك

يساعد التدليك في التقليل من السيلوليت، لأنه يحسن من التصريف اللمفاوي، كما يساعد في تمدد أنسجة بشرتك، ويجب تكرار الدليك يوميًا حتى تظهر النتائج، وعدم وجود كريمات التدليك فقط لأنها لن تفيد وسوف يحتاج الجسم للتدليك حتى يقل السيلوليت.

شرب الماء

شرب الماء هو خيار آخر يساعد في علاج السيلوليت، لأنه لا يحافظ على رطوبة الجسم فقط، بل يساعد أيضًا في تحفيز الدورة الدموية والتدفق اللمفاوي.

 فقدان الوزن

قد يساعد فقدان الوزن أيضًا بعض الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن والسمنة في تقليل السيلوليت، لأنه تقليل الدهون الزائدة في الجسم تقلل من ظهور السيلوليت.
وإذا قررتي إنقاص وزنك أو تقوية عضلاتك، فيجب اتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة، مع التركيز على التمارين التي تساعد في شد منطقة الفخذين والمؤخرة، ومن التمارين المفيدة:

تمرين القرفصاء

– يجب الوقوف وأن تكون القدمين بعرض الكتفين، والتأكد من توجيه أصابع القدمين للأمام.
– خفض عضلات المؤخرة كما لو كنتي جالسة على كرسي، مع التأكد من أن الركبو لا تمر فوق أصابع القدم.
– اضغطي على عضلات المؤخرة أثناء الصعود إلى وضع البداية، ثم كرري ذلك.

تمرين القرفصاء مع القفزة

– قومي بأداء تمرين القرفصاء وعندما تقفين مرة أخرى إلى وضع البداية، اسرعي قليلًا واقفزي.
– حاولي أن تهبطي بهدوء قدر الإمكان على قدمك وكرري ذلك عدة مرات.
كما يفيد ركوب الدراجات و الرقص والمشي والسباحة في تقليل السيلوليت مع الوقت.
عروض كارفور بمناسبة عيد الأم.. العروض سارية حتى 23 مارس

زر الذهاب إلى الأعلى