منوعات و المرأة و الطفل

أفضل الأغذية لبشرة أكثر نضارة

أفضل الأغذية لبشرة…..تبحث كل امرأة عن نظام غذائي سليم للحفاظ على نضارة وجمال بشرتها وشعرها، واستبدال كل ما هو ضار ومكون من مواد كيميائية بمواد طبيعية وصحية، ومن خلال هذا التقرير سوف يقدم موقع «الوكالة نيوز» بعض النصائح للتمتع ببشرة أفضل.

أطعمة مفيدة للبشرة

ينصح بتناول أطعمة تحتوي على فيتامين أ، حيث أنها تساعد على تحسين البشرة التي تعاني من حب الشباب، ومن أمثلتها الجزر الذي يعالج الكثير من مشاكل البشرة .

بمناسبة اليوم العالمي للمرأة 2021 .. طرق التخلص من السيلوليت الفخذين

وتعمل أطعمة الغنية بفيتامين ه‍ على حماية البشرة من حروق الشمس والالتهابات ومن أمثلة تلك الأطعمة المكسرات،والبذور، والزيتون.

الفواكة والخضروات لبشرة أفضل

وتعد ثمرة الأفاكادو من الفواكة الغنية بالكثير من الفيتامينات مثل فيتامين أ، فيتامين هـ، فيتامين د، بجانب وجود الكثير من الدهون الصحية لبشرة أكثر حيوية.

ويساعد الرمان على تدفق الدم للبشرة، وجعلها أكثر حماية بسبب وجود مركبات البوليفينول.

أما بالنسبة للخضروات الأكثر إفادة للبشرة مثل الفلفل الحلو الذي يحتوي على مواد مضادة للأكسدة وفيتامين ج لبشرة أكثر قوة وحيوية، ولا يقل البروكلي أهمية لأنه يحتوي على الكثير من الفيتامينات، والمعادن التي تحمي الجلد من سرطان الجلد.

نصائح للبشرة

ويذكر أنه يجب على المرأة إزالة المكياج قبل النوم لتجنب الكثير من مشاكل البشرة حيث أنها تسرع من عملية الشيخوخة، وتكسير كولاجين البشرة، وظهور حب الشباب، فيمكن استخدام زيت الزيتون أو زيت جوز الهند لإزالة المكياج.

عروض كارفور بمناسبة عيد الأم.. العروض سارية حتى 23 مارس

كما يجب شرب الكثير من الماء والسوائل للحفاظ على رطوبة البشرة وحمايتها من الجفاف، وتخليص الجسم من السموم .

وأيضا تساعد ممارسة الرياضة من تخفيف ظهور التجاعيد وعلامات التقدم بالسن، وتجعل الشعر أكثر صحة بسبب وصول الدم إلى جذور الشعر.

اسباب انخفاض اسعار الذهب في السعودية اليوم الثلاثاء 9-3-2021

داليا نصر

 

زر الذهاب إلى الأعلى