منوعات و المرأة و الطفل

كل ما تريد معرفته عن عمليات فيلر الخدود

فيلر الخدود قد تلجأ إليه السيدات التي ترغب في الحصول على أعلى مقاييس الجمال لكي يشعرن بالثقة في النفس والتمتع بمظهر جذاب وشبابي خالي من الترهلات والتجاعيد التي تظهر كلما زاد التقدم في العمر، لكن ما هو فيلر الخدود وما هي أنواعه ومتى يتم استخدامه هذا ما سوف يتم تناوله في مقالنا هذا.

ما هو فيلر الخدود

فيلر الخدود ما هو إلا اسم تقنية يتم من خلالها حقن الخدود لكي تظهر بشكل ممتلئ وأكثر شبابا وتقضي على الفراغات والترهلات والتجاعيد.

انواع فيلر الخدود

مقالات ذات صلة

حقن فيلر الخدود ينقسم إلى عدة أنواع ويكون تحديد النوع على حسب الرغبه في الحصول على فيلر دائم أو مؤقت، حيث نجد أن لكل مادة خصائص مختلفة عن بعضهم البعض، لذلك قد يوجد نساء تفضل التغير الدائم والتجديد حيث ترغب في إستخدام الفيلر المؤقت الذي يستمر لفترة تتراوح ما بين 6 شهور بحد أدنى وحد أقصي عامين.

ولذلك يتم الاختيار من بين الأنواع التالية:-

  • حقن الكولاجين
  • حقن فيلر PMMA
  • حقن الدهون الذاتية
  • حقن حمض الهيالورونيك
  • حقن فيلر حمض البوليلاكتيك

حقن الكولاجين

الكولاجين يستخدم كمادة حقن فيلر الخدود حيث يعد الكولاجين من المواد الطبيعية الموجودة فعليا في البشرة حيث تعمل على جعل البشرة أكثر شبابا ومظهرها صحي.

ومن أهم ما يميز حقن فيلر الكولاجين أنه لا يوجد له أي أضرار أو آثار جانبية، كما أنه حقن مؤقت يدوم لفترات قليلة من مدة ٦ شهور إلى عام.

حقن فيلر PMMA

نجد أن حقن فيلر الخدود بمادة Pmma في عمليات التجميل تعطي نتائج شبه دائمة حيث يظل لمدة لا تقل عن عامين، ولذلك فهو يستخدم في إخفاء التجاعيد العميقة وأيضا يتم إستخدامه في نفخ الشفايف ويقضي على الندوب الطفيفة.

حقن الدهون الذاتية

نجد في تلك التقنية يتم أخذ بعض الدهون عن طريق الشفط من أماكن موجودة في جسم المريض نفسه وإعادة حقنها مرة أخرى في الخدود.

ومن أهم ما يميز تلك التقنية إنها أمنة تماما وليس لها أي مخاطر لأن تلك الدهون تم شفطها من الشخص ذاته ولذلك ليس لها أى أضرار وآثار جانبية، كما أنها غير دائمة قد تبقى لمدة 6 أشهر كما أنها تحتاج إلى إجرائين الاول شفط دهون ثم يليها إجراء حقن دهون فيلر الخدود.

حقن حمض الهيالورونيك

نجد في ذلك الحمض أنه يتكون أيضا من مواد طبيعية موجودة في بشرة الإنسان، ومن أهم ما يميز ذلك الحمض أنه يعمل على نفخ الخدود بشكل طبيعي ويتم التخلص من التجاعيد حيث يعمل على زيادة الماء في بشرة الوجه مما يعطي إنطباع طبيعي ونضر وأكثر شبابا.

حقن فيلر حمض البوليلاكتيك

نجد أن مادة حمض البوليلاكتيك هى مادة صناعية تقوم بتحفيز إنتاج الكولاجين في بشرة الوجه، لذلك تظهر النتائج على مراحل تدريجية خلال الأشهر الثلاث الأولى من عملية الحقن.

ونجد أن حقن فيلر الخدود بمادة حمض البوليلاكتيك نتائجها مؤقتة تدوم حتى عام ونصف من تاريخ الحقن، وتتميز بأن نتائجها تبدو بشكل طبيعي وليس عن طريق حقن.

الحالات التي تخضع لحقن فيلر الخدود

توجد عدة حالات تحتاج إلى الخضوع لإجراء فيلر الخدود ومن ضمن تلك الحالات ما يلي:-

  • وجود عدم تناسب في ملامح الوجه.
  • حالات يتم فقد الوزن نتيجة حميات غذائية مما يجعل الوجه نحيف جدا.
  • التقدم في العمر يصاحبه وجود فراغات في الوجه وترهلات وتجاعيد.
  • وجود وجوه شاحبة اللون تحتاج إلى فيلر الخدود الذي يجعلها أكثر نضارة وحيوية.

تعرف على أكثر عمليات التجميل انتشاراً بين النجوم

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى