احنا الطلبة

خطوات الاستعلام عن نتيجة الفصل الدراسي الأول في المرحلتين الابتدائية والإعدادية

انتهت امتحانات الطلاب في المرحلة الإبتدائية والإعدادية يوم 7 مارس 2021، وستبدأ الدراسة في الفصل الدراسي الثاني بالاعتماد على الدراسة عن بُعد باستخدام المنصات التعليمية والقنوات التلفزيونية بالإضافة إلى الذهاب للمدااس بشكل اختياري، أي يمكن للطلاب عدم الحضور للمدرسة وملأ استمارة تغيب وتقديمها للإدارة التعليمية ومتابعة المناهج عبر المنصات والقنوات فقط.

وقد أكدت وزارة التربية والتعليم على إعلان نتيجة الطلاب في المراحل الدراسية المختلفة عقب الانتهاء من تصحيح الأوراق ورصد الدرجات، وذلك عبر موقع وزارة التربية والتعليم باتباع الخطوات التالية:
1-الدخول على موقع وزارة التربية والتعليم عبر الرابط:
http://www.moe.gov.eg/Pages/moe-homepage.aspx
2-اختيار قسم نتائج الطلاب في المرحلة الإبتدائية والإعدادية
3-كتابة بيانات الطالب كالاسم ورقم الجلوس
وهكذا يمكن للطلاب في مختلف المراحل الدراسية الحصول على النتيجة فور ظهورها.

وجدير بالذكر أنه تم تقييم الطلاب في الصفوف الدراسية الإبتدائية والإعدادية في أقل قدر ممكن من الزمن وسط تباعد اجتماعي والتزام بالضوابط الإحترازية. والامتحان متعدد التخصصات لمدة ساعتين في يوم واحد وورقة امتحان واحدة وتضم عدد من الأسئلة (اختيار من متعدد) موزعة على المواد الأساسية التي تضاف للمجموع.

وبالنسبة لضوابط النجاح والانتقال للصف الأعلى في المراحلة الدراسية المذكورة أعلاه فقد أوضح الوزير أنها ستكون كالتالي:
ستحسب درجة 50%على امتحان الفصل الدراسي الأول و50% على الدرجات التي يحصل عليها الطالب من متوسط الدرجات التي تعقد من شهر مارس وحتى شهر مايو..ويشترط لنجاح الطالب حصوله على نسبة 50% من المجموع الكلى للامتحان شريطة أن لا تقل الدرجة فى أى مادة عن 25%.

كما أن الطالب الحاصل على 50% فأكثر من المجموع الكلى وحصل على أقل من 25% فى مادة أو أكثر يكون له الحق فى دخول الدور الثاني في تلك المواد التي لم يحقق بها نسبة 25%.. والطالب الحاصل على أقل من 50% فى المجموع الكلى يكون له الحق فى دخول الدور الثاني في المواد التي لم يحصل فيها على نسبة 25%حتى يتجاوز نسبة النجاح المقررة 50% للمجموع الكلى.

وفيما يتعلق بامتحانات الترم الثاني فقد أعلن وزير التربية والتعليم خلال مؤتمر صحفي عن نظام عقد امتحانات الترم الثاني، وستكون ورقية مجمعة في آخر كل شهر في المدرسة من مارس إلى مايو للصفوف من الرابع الابتدائي إلى الثاني الإعدادي، بديلاً عن امتحانات الفصل الدراسي الثاني التي تُعقد في نهاية العام.

اقرأ أيضا.. استقبل الآن… جميع ترددات القنوات التعليمية والمنصات الإلكترونية

زر الذهاب إلى الأعلى