اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الاقتصاد

أسعار الذهب في السودان اليوم الموافق الأربعاء 10 – 3 – 2021

أسعار الذهب بسوريا
أسعار الذهب بسوريا اليوم الثلاثاء

أسعار الذهب في السودان اليوم - يتحكم في أسعار الذهب  في السودان  اليوم عدد من العوامل، أهمها العوامل العالمية، أما العامل المحلي فيتحكم في هامش صغير من سعر الذهب، والعرض والطلب أولى العوامل المحلية المؤثرة، وكذلك سعر الدولار الأمريكي في السودان   في البنوك وشركات الصرافة، وهناك بعض المشغولات الذهبية المعروفة بارتفاع قيمة مصنعيتها، لذا لا ينصح بالاستثمار فيها، وإنما يمكن شراءها لأغراض الزينة.

[caption id="attachment_590620" align="alignnone" width="492"]أسعار الذهب في السودان اليوم أسعار الذهب في السودان اليوم[/caption]

كل بضعة أيام يتداول خبراء البورصة و المال و الذهب في أسواق الصاغة حول العالم يؤكد الخبراء أن الوقت الحالى هو الأنسب للشراء والادخار من جانب المواطنين خلال الفترة الحالية لاسيما مع هبوط الأسعار عالمياً ومحلياً، بسبب انخفاض نسبة المبيعات بشكل ملحوظ.

أسعار الذهب في السودان اليوم :

متوسط اسعار الذهب اليوم بأسواق المال في السودان بالجنيه السوداني الوحدة جنيه سوداني دولار أمريكى اسعار الذهب عيار 24 20,955 جنيه $55.22 سعر الذهب عيار 22 19,209 جنيه $50.62 اسعار الذهب عيار 21 18,336 جنيه $48.32

و لأن الذهب من أكثر المعادن شراء للحخصول على المدخرات،  حيث يعتبر الكثير من الأثرياء أن شراء الذهب و الاحتفاظ به في شكل سبائك لعدة سنوات أو لفترة من الوقت ثم بيعه حين يرتفع سعر الذهب و الاستفادة من فرق السعر، يُعد نوعاً من افضل أنواع الاستثمار.

و من المعروف أن أسعار الذهب حول العالم تتدخل بها و تؤثر على مؤشراته الظروف الاقتصادية  و السياسية أو حتى الصحية لتؤثر بشكل مباشر على أسعار أعيرة الذهب في العالم كله و ليس في السودان فقط و تحول دون تحقيق الربح المتوقع بسبب هبوط اسعار الذهب بشكل مفاجيء لعدة أسباب منها أحوال الطقس و أحوال البورصة العالمية و خاصة الأمريكية و التأثر بالأمراض والأوبئة المنتشرة، مثل انتشار وباء فيروس الكورونا الذي اثر على أسعار الذهب طوال الاشهر الماضية.

[caption id="attachment_598621" align="alignnone" width="487"]أسعار الذهب في السودان اليوم أسعار الذهب في السودان اليوم[/caption]

إليكم اسعار الذهب اليوم فى السودان تقرير شامل يحتوي علي سعر الذهب عيار 24, 21, 18, 14 ويشمل ايضا سعر كيلو الذهب وسعر الاوقية - الاونصة - والجنيه الذهب طبقاً للاسعار فى الأسواق السودان  وبالعملة المحلية للأردن والعملة الامريكية الدولار ويعمل موقع "الوكالة نيوز" علي تحديث الاسعار بشكل يومي وبصورة دورية طوال ايام الاسبوع.

الاستثمار المباشر في السلع، مثل النفط أو الذهب، يميل إلى أن يكون أكثر صعوبة بالنسبة للمستثمرين من الاستثمار في الأسهم والسندات. والسبب الرئيسي لذلك هو أن الأسهم والسندات قابلة للتحويل بسهولة ويمكن للمستثمر المتوسط الوصول إليها بسهولة. تقليديا، كانت السلع الأساسية أكثر صعوبة للاستثمار والسبب في ذلك طريقة التجارة المعقدة التي كانت من خلال العقود الآجلة وأسواق الخيارات.

أسعار الذهب في السودان اليوم :

اسعار الذهب عيار 18 15,717 جنيه $41.41 سعر الذهب عيار 14 12,224 جنيه $32.21 سعر الذهب عيار 12 10,478 جنيه $27.61

و على كل مشتري من المهتمين بشراء الذهب  لغرض التزين بالمشغولات الذهبية أن يعرفوا جيداً اشعار الذهب في مصر اليوم و كل يوم ليتجنبوا الوقوع الغش الذي يحدث في الاسعار، و ليشتروا من محلات الصاغة التي تقدم أفضل الاسعار و الاقرب للسعر الموحد في البورصات العالمية للذهب.

و يحتوى الذهب على عدة أعيرة منها :

  • عيار 21 (الأوسع انتشاراً، و الأفضل عند شراء المصوغات و المشغولات الذهبية للاستخدام العادي).
  • عيار 24 ( الاكثر نقاءً و الافضل عند شراء السبائك للادخار و هو غير مخلوط بأي معادن أخرى أي أنه ذهب خالص).
  • عيار 22 (الأقل بريقاً و نقاءً من عيار 24 و يتفوق بقليل على عيار 21).
  • عيار 18 (العيار الأكثر مبيعًا بالوجه البحري )
  • عيار 14
  • عيار 12
  • عيار 9
  • عيار 10
  • عيار 21 : و هو العيار الأكثر انتشاراً  و الأكثر طلباً بين المواطنين و السيدات و الفتيات، حيث يعتمد عليه المواطنون في شراء مصوغاتهم و مشغولاتهم الذهبية، للحليُ و الزينة، خاصة قبل الزواج، و لذلك يُعد هو الأكثر اهتماماً بين المواطنين و هو الأعلى سعراً بعد عيار 24.

    [caption id="attachment_590587" align="alignnone" width="488"]أسعار الذهب في السودان اليوم أسعار الذهب في السودان اليوم[/caption]

    عيار 24  : هو العيار الأكثر نقاءً و دائماً ما يتم استخدامه لتصنيع السبائك الذهبية كونه الأكثر نقاءً و لانه لا يتم خلطه بأي معادن أخرى، أي ان نسبة الذهب الخالص به تساوي 99.99% من معدن الذهب الخالص.

    أسعار الذهب في السودان اليوم :

    اسعار أوقية الذهب 651,715 جنيه $1,717 اسعار جنيه الذهب 146,692 جنيه $386.54 اسعار كيلو الذهب 20,955,463 جنيه $55,219

    و هو العيار المستخدم في تصنيع السبائك التي يستخدمها الأثرياء في ادخار أموالهم لضمان كامل مكسبها لأن بدون مصنعية لعدم تشكيلها في شكل مصوغات.

    و كل ذلك يقدمه الموقع بالتفاصيل و بصورة دقيقة للغاية وفقاً لتقارير البورصات العالمية بشكل فوري ومضبوط فور اصدراها بشكل رسمي كما يقدم الموقع جدول يحتوى على اسعار الذهب فى   السودان و الدول العربية بأسواق و محلات الصاغة بعد اضافة المصنعية.

    داليا محمد

    لمعرفة أسعار اعيرة الذهب في السودان أمس  ((اضغط هنا))