اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

رئيس مجلس الشيوخ يستقبل سفير فرنسا بالقاهرة

1
1

استقبل المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس مجلس الشيوخ بمكتبه اليوم ستيفان روماتيه سفير فرنسا بالقاهرة حيث قدم التهنئة للمستشار (عبدالرازق) على توليه منصب رئيس مجلس الشيوخ المصري.

واعرب رئيس الشيوخ عن ترحيبه بالزيارة التي تؤكد عمق العلاقة بين البلدين مؤكداً على أمله في ان تشهد مزيداً من التطور في المرحلة القادمة على كافة الاصعدة البرلمانية والاقتصادية .

لافتاً الي أهمية دور فرنسا في دعم مصر في مواجهة العديد من القضايا خاصة قضية الإرهاب مؤكدا ان التوافق المصري الفرنسي حول هذه القضية وغيرها من القضايا هو توافق تاريخي.

وقام السفير الفرنسي بتقديم تهنئة ايضاَ من رئيس مجلس الشيوخ الفرنسي مؤكدا على أن العلاقات المصرية الفرنسية علاقات مميزة على كافة الاصعدة والمستويات.. معربا عن أمله في أن تشهد مزيداً من التعاون والتطوير برلمانياً واقتصادياً وصحياً وسياحياَ.

مشدداً على ايمان فرنسا بأهمية دور مصر واستقرارها في المنطقة بوصفها أكبر دولة في افريقيا والشرق الاوسط.

ودعا السفير الفرنسي الي انشاء جمعية صداقة برلمانية بين مجلسي الشيوخ في البلدين اسوة بما هو موجود بين مجلسي النواب.. وهو ما رحب به المستشار عبد الوهاب عبد الرازق معرباً عن أمنيته في أن يتم ذلك في أقرب وقت، وفي نهاية الزيارة قام المستشار عبدالوهاب عبدالرازق بإهداء درع المجلس للسفير الفرنسي تكريماً له.

حضر الاجتماع المستشار محمود اسماعيل عتمان امين عام المجلس والنائب هاني نعمة الله عضو لجنة الصحة، و السفير الدكتور احمد بهاء الدين نائب مساعد وزير الخارجية للشئون البرلمانية.

رئيس مجلس الشيوخ يهنئ الرئيس السيسي بذكرى الإسراء والمعراج