اهم الاخبار
الأربعاء 24 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

«الأعلى للأزهر» يوافق على مد فترة استثنائية لمدة عام للباحثين للانتهاء من رسائلهم العلمية

1
1

وافق المجلس الأعلى للأزهر في جلسته الأخيرة على مد فترة استثنائية عام من 21/ 12/ 2020 حتى 20/ 12/ 2021م للباحثين المصريين والوافدين، فرصةً أخيرة للانتهاء من رسائلهم العلمية.

أوضح الدكتور محمود صديق، نائب رئيس جامعة الأزهر للدراسات العليا والبحوث، المشرف العام على قطاع المستشفيات الجامعية بجامعة الأزهر، أن القرار يأتي من منطلق حرص مؤسسة الأزهر الشريف جامعًا وجامعةً برئاسة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، و الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس الجامعة، على مصلحة الباحثين والباحثات المصريين والوافدين، وتيسيرًا عليهم؛ تقديرًا للظروف التي نمر بها جميعًا خلال مواجهة تداعيات جائحة كورونا، ومنحهم فرصة لاستكمال أبحاثهم العلمية.

وقد قام الدكتور محمد أبو زيد الأمير، نائب رئيس جامعة الأزهر لشئون الوجه البحري بطنطا، أمس،  بجولة تفقدية مفاجئة لمتابعة أعمال امتحانات الفصل الدراسي الأول بكلية أصول الدين والدعوة بالمنوفية.

واطمأن نائب رئيس الجامعة على توفير جميع مقومات الراحة للطلاب بقاعات الامتحانات، ووجود الأساتذة والمراقبين لحل أية مشكلة تطرأ خلال الامتحانات، واستطلع آراء الطلاب حول مراعاة توزيع المنهج والأسئلة على الوقت المخصص للامتحان.

وخلال الجولة أشاد نائب رئيس الجامعة بتطبيق كلية أصول الدين والدعوة بالمنوفية للإجراءات الاحترازية في مواجهة جائحة كورونا، والجهود المبذولة من إدارة الكلية لتوفير الراحة للطلاب.

رافق نائب رئيس الجامعة خلال الجولة كل من: الدكتور عبد الفتاح خضر، عميد الكلية، والدكتور خالد عبد العال، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور فتحي حجازي، مدير وحدة الجودة، ومدير الكلية، ورؤساء الكنترولات.

جدير بالذكر أن كلية أصول الدين والدعوة بالمنوفية كانت في طليعة الكليات التي حصلت على شهادة الاعتماد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد التابعة لمجلس الوزراء.

المجلس الأعلى للأزهر يوافق على عودة بعثة «الأزهر» لجمهورية المالديف