الشارع السياسي

طلب إحاطة بشأن إجراءات الأمن والسلامة بشركات الغاز

تقدم النائب محمد عبد الله زين الدين، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة إلى المستشار حنفي جبالي، رئيس المجلس، موجه إلى المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، بشأن إجراءات الأمن والسلامة المهنية التي تتبعها شركات البترول والغاز خلال أعمالها.

وقال زين الدين في طلب الإحاطة: الفترة الأخيرة شهدت وقوع عدة انفجارات في خطوط الغاز، التي تقوم الشركات التابعة لوزارة البترول بإنشائها، وغالبا في مرحلة الدفع التجريبي، وكان آخرها انفجار خط الغاز بمركز إدكو بمحافظة البحيرة، ومن قبله انفجار في خط الغاز بمدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية.

ووجه عضو مجلس النواب، عدة أسئلة لوزير البترول، قائلا،: ما سبب تلك الانفجارات؟ ولماذا تتم في مراحل التجريب؟، وهل هناك تقصير من المسئولين المختصين بالشركات المعنية؟، وماهي خطة الوزارة لحماية العاملين والمواطنين حال حدوث تلك الانفجارات؟.

وشدد النائب محمد عبد الله زين الدين، على ضرورة وجود عدة خطط أساسية واحتياطية لدى شركات الغاز والبترول لتجنب وقوع مثل تلك الانفجارات، وكذلك خطط أساسية واحتياطية لسرعة التعامل معها حال وقوعها لحماية العاملين والمواطنين، مشيرا الى ان الحوادث الأخيرة لم يكن لها خسائر في الأرواح بفضل الله، ولكنها تمثل جرس إنذار للوزارة لتشديد الإجراءات اللازمة لتجنب وقوعها.

طلب إحاطة بشأن انتشار التوك توك في مصر

زر الذهاب إلى الأعلى