الشارع السياسي

«محلية النواب» توصي بتشكيل لجنة لإنشاء معدية ببني سويف

أوصت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجيني، بتشكيل لجنة من ممثلي وزارة الري ومجلس مدينى الواسطى ببنى سويف،  لبحث المكان لملائم لإنشاء معدية على مصرف اللبيني، في بني سويف لربط عزبة أبو النور بهرم ميدو مركز الواسطى.

وقال النائب أحمد السجيني، رئيس اللجنة، خلال  اجتماع اللجنة اليوم الأربعاء، لمناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب عبد الحكيم مسعود بشأن إنشاء معدية على مصرف اللبيني، إنه يجب أن يكون هناك قدر من التدبر لاختيار المكان، موصيًا بتشكيل لجنة لبحث الموقع المناسب للمعدية.

وتابع السجينى: “يجب أن تتكلم اللجنة لغة واحدة وليس لغتين، هؤلاء مواطنون يجب مراعاتهم، لدينا مواطنين لهم حق ومال عام، فنتدبر لاختيار أفضل شئ”، مشددًا على ضرورة مراعاة مصلحة المواطنين”.

وطالبت اللجنة بموافاة المجلس بتقرير خلال 15 يوما، وتضامن رئيس مدينة الواسطى مع مطلب النائب عبد الحكيم مسعود خلال مناقشة طلب الإحاطة، وأشار إلى وجود لجنة عاينت الموقع مرتين، المرة الأولى في يناير الماضية، والثانية منذ أربعة أيام.

فيما أشار ممثل مديرية الري بالمحافظة، إلى عدم تحقق اشتراطات المسافات الخاصة بالإنشاء، وقال “الكوبري بينه وبين الذي قبله 500 متر، تعليمات وزارة الري المسافة تكون كيلو ولا تقل إلا لو في ظروف خاصة مثل وجود مدارس”.

وعلق محافظ بني سويف، محمد غنيم، قائلًا: “طالما في احتياج ندرس إمكانية تطبيقها”، متابعا: “إنشاء المراسي غير مرفوض لكن يجب النظر لنوعية المرسى وجودته، المراسي القانونية تعتبر غير موجودة”.

وأوضح أن المحافظة بصدد إنشاء مرسى في مدينة بني سويف لأغراض مختلفة منها سياحية، وقال: “معنديش نقطة توقف لمسار العائلة المقدسة من الخروج للمعادي حتى جبل الطير” .

غدا.. محلية النواب تناقش عدد من التقارير وطلبات الإحاطة

زر الذهاب إلى الأعلى