اهم الاخبار
الثلاثاء 07 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

مواعيد امتحانات المواد التي لا تضاف للمجموع للصف الثالث الإعدادي 2021

الصف الثالث الإعدادي
الصف الثالث الإعدادي

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن عقد امتحان مواد الدين والتربية الفنية والكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات بالنسبة لطلاب الشهادة الإعدادية الترم الثاني علي مستوي الإدارة التعليمية في المدارس، ومن خلال هذا التقرير يقدم لكم موقع "الوكالة نيوز" مواعيد امتحانات المواد التي لا تضاف للمجموع للصف الثالث الإعدادي 2021.

مواعيد امتحانات المواد التي لا تضاف للمجموع للصف الثالث الإعدادي :

سوف يتم عقد امتحان مادة التربية الدينية يوم 18 مايو المقبل. بينما يتم عقد امتحان مادة الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات يوم الخميس الموافق 20 مايو 2021. ويتم عقد امتحان مادة التربية الفنية يوم الأربعاء 19 مايو 2021. وقررت وزارة التربية والتعليم، أن يتولى معلمي المدرسة تقدير أوراق الإجابة لهذه الامتحانات. كما تتولى المديرية التعليمية إعداد الجدول الخاص بالمواد التي تضاف للمجموع، مع مراعاة أن يكون مادة واحدة فقط يوميا حتى لا يتجمع الطلاب بين الفترات. أما امتحانات مواد المجالات والامتحانات الخاصة بمواد المستوى الرفيع، سيتم عقدها على مستوى المدرسة وتحت الإشراف المباشر لمدير المدرسة. رابط نتيجة الصف الرابع الابتدائي الترم الأول 2021 وكانت قد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن ضوابط النجاح والانتقال للصف الأعلى لطلاب الصف الثالث الإعدادي: حيث يُعقد امتحان تكميلي للطالب الذي لم يجتاز امتحان الفصل الدراسي الأول في الحالات التالية : 1- إذا تغيب عن امتحان الفصل الدراسي الأول. 2- إذا لم يتمكن من الحصول على نسبة 50% في امتحان الفصل الدراسي الأول. 3- إذا حصل على نسبة 50% فأكثر في الورقة الامتحانية التي أدى فيها الامتحان في الفصل الدراسي الأول ولم يحصل على 25% فأكثر في مادة. كما يُعقد امتحان مادة التربية الدينية طبقاً لجدول كل مديرية تعليمية على حدى.

مواعيد الامتحان التكميلي لطلاب الشهادة الإعدادية :

يُعقد امتحان مادتي اللغة العربية والرياضيات يوم الأحد الموافق 11 أبريل 2021 في مواعيد مختلفة. يُعقد امتحان مواد اللغة الإنجليزية والعلوم والدراسات الاجتماعية يوم الإثنين الموافق 12 أبريل 2021 في مواعيد مختلفة.

اقرا ايضا

رابط الاستعلام عن نتيجة الصف الثاني الإعدادي الترم الأول 2021 مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الثاني للطلاب من 4 ابتدائي حتى 2 اعدادي