اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

خرجت عن صمتها.. ماذا قالت الملكة إليزابيث عن اتهامات الأمير هاي وميجان ماركل؟

هاري وميغان
هاري وميغان

أثارت مقابلة الأمير هاري وميجان ماركل مع المذيعة الأمريكية أوبرا وينفري عبر التليفزيون الأمريكي، جدل واسع منذ عرضها، يوم الأحد الماضي، حيث تعتبر أزمة في النظام الملكي بعد أزمة الأميرة ديانا، وذلك وفقا للتقارير من وكالة رويترز الإخبارية.

تصريحات الأمير هاري وميجان ماركل

كما صرحت ميغان ماركل شعورها بالاضطهاد والتميز وذلك بسبب سواد بسرعة ابنهما "آرتشي" وتجنب مطالبتها بالمساعدة وتجاهل كافة المنشادات، وأن هذا الأمر جعلها تفكر في الانتحار بسبب كم الضغوطات التي تتعرض لها داخل القصر الملكي. كما أضافت أن الملكة إليزابيث قابلتها بشكل جيد وهي ذات شخصية لطيفة وطيبة، وأن الانحناء أمام الملكة ليس من مراسم الاحترام فقط خارج القصر الملكي، إنما هو جزء ثابت خارج وداخل القصر الملكي. وأن العائلة المالكة أجرتها على الصمت منذ انضمامها لهم، وكذلك لم تقم الملكة إليزابيث بدعمها مطلقا، كما أنهم يخططون لمنع آرتشي من ورث العرش الملكي. فيما جاءت تصريحات الأمير هاري، أن والد الأمير تشارلز قام بمحاصرته في حياته الملكية وخذلانه وهذا الأمر لم يكن متوقعه من والده. منعوني من الحديث.. ميجان ماركل تفتح النار على العائلة المالكة

رد الملكة إليزابيث على تصريحات الأمير هاري وميجان ماركل

خرجت الملكة إليزابيث والقصر الملكي عن الصمت السائد حولهم،  إزاء تصريحات الأمير هاري وميجان ماركل مع أوبرا وينفري، أن العائلة المالكة تشعر بالحزن والآسى على كل ما مر به حفيدها الأمير هاري وزوجته وعن كافة المخاوف والتجارب الصعبة التي حدثت لهم. كما أضافت أن القضايا التي تناولتها ميغان ماركل خاصة المتعلقة بالتميز العرقي مثيرة، ويجب التحدث مع أفراد العائلة المالكة بانفراد، لإنها تعتبر مشاكل عائلة في المقام الأول، ويجب إعطاء الفرصة للعائلة مناقشة هذه القضايا بعيد عن عدسات الإعلام. وأكدت أن كل من الأمير هاري وميغان ماركل وآرتشي جزء من العائلة المالكة، وسيظلون أفراد مميزة ومحبوبة دائمًا. يذكر أن الأمير هاري وميغان ماركل قد تخلوا عن الواجبات الملكية الخاصة بهم، والابتعاد عن القصر الملكي والعيش في الولايات المتحدة الأمريكية في الفترة الأخيرة.