اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

رابط الاستعلام عن حساب المواطن الدفعة 40

حساب المواطن
حساب المواطن

يقوم العديد من السعوديين في الوقت الحالي بـ الاستعلام عن حساب المواطن الدفعة 40 والتي أعلنت الممكة العربية السعودية عن أنه أصبح جاهز حتى يصرفه المواطنين المستحقين ليكون بذلك قد أنفقت المملكة السعودية منذ بدء برنامج حساب المواطن ديسمبر 2017 وحتى الدفعة الأربعين التي ستصرف خلال الساعات المقبلة 92 مليار ريال سعودي، وتستعرض بوابة "الوكالة نيوز" في السطور التالية، رابط الاستعلام عن حساب المواطن الدفعة 40 حتى يستطيع كل مواطن من مستحقي الدعم الحصول على الدفعة الـ40 سريعًا ويتأكد من أحقيته فيها من خلال الدخول على موقع حساب المواطن وادخال رقم الهوية وسوف يظهر الموقع هل للشخص حق في صرف حساب المواطن الدفعة 40 أم ليس له ذلك.

رابط الاستعلام عن حساب المواطن الدفعة 40

قيمة الدفعة الأربعين من حساب المواطن والتي خصصت للصرف شهر مارس الجاري، تبلغ قيمتها 1.9 مليار ريال وتصرفها المملكة لـ10.5 مليون مستحق للدعم الشهري من المملكة لعدم القدرة على تحمل المصاريف والحاجة للدعم المادي. ويحتاج المواطن السعودي المسجل في برنامج حساب المواطن للاستعلام عن احقيته في المعاش الشهري لأن أحيانًا المبلغ المستحق يكون غير ثابت وهذا ما ظهر في تعليقات بعض الذين يشملهم البرنامج على صفحة حساب المواطن بموقع التواصل الاجتماعي الشهير "تويتر"، حيث قال أبو فهد: "موهل والشهر الماضي نزل لي وهذا الشهر مانزل شي"، فيما قال فوزي: "ليش نزل حساب المواطن ناقص عن الشهر الماضي مع العلم انه كان ٨٠٠ ووصل الشهر الماضي الى ٥٠٠ والان ٤٠٠ وكسور ، مالسبب مع انه لم يتغير شي في الدخل". كيف تحصل على دعم من حساب المواطن ورابط التقديم عليه كما علق سعيد على صفحة حساب المواطن: "انا مؤهل ومانزل شي ايش السبب"، بينما قال محمد السهيلي: "السلام عليكم ورحمه الله وبركاته الدفعة ( 40 ) بتاريخ 10 / 3 / 2021 أنا مؤهل ولم ينزل شئ ( لا يوجد )"، وعلق أبو أصيل الحربي: " انا مؤهل ولم ينزل شي للان بنك الراجحي .. ايش السبب"، ورد حساب المواطن على جميع الاستفسارات على الفور، مؤكدًا أنه سوف يفحص الشكوى وسيتواصل معهم مجددًا.

خطوات الاستعلام عن حساب المواطن الدفعة 40

وفي الخطوة الأولى، يجب على المواطن السعودي الذي يرغب في الاستعلام عن الدفعة 40 في حساب المواطن الدخول على الموقع الرسمي الخاص بالدعم الشهري الذي يصرف يوم 10 من كل شهر ويستفاد منه ملايين السعوديين من غير القادرين على تحمل ظروف المعينة، الضغط هنا. في الخطوة الثانية، يجب أن يقوم المستفيد من حساب المواطن بتسجيل رقم الهوية الخاص به وهذه الخطوة أساسية لأنها هي التي تكشف بيانات الشخص لحساب المواطن وبناءًا عليه تظهر له رسالة تحتوي على المبلغ الذي يستحقه أو تحتوي على 0 وهو ما يعني أنه لا يستحق. في الخطوة الثالثة، على الشخص الضغط على هانة الاستعلام وذلك بعد التأكد من إدخال رقم الهوية بشكل صحيح ومراجعته قبل الضغط حتى تظهر البيانات سريعًا. بعد القيام بكل ذلك، تأتي الخطوة الرابعة وهي الانتظار لدقائق حتى يقوم حساب المواطن بتحميل البيانات للشخص الراغب في الاستعلام، وبعد ذلك ستظهر ما إذا كان الشخص يستحق ويوجد رصيد له أم لا.

حساب المواطن

جدير بالذكر إنه على السعوديين الذي يحصلون على دعم شهري من نظام حساب المواطن الذي دشنته المملكة العربية السعودية منذ عام 2017 لمساعدة غير القادرين على تحمل مسؤوليتهم المادية أو مسؤولية الأسرة، أن يقوموا بتحديث بياناتهم الشخصية على حساب المواطن حتى لا يتم وقف الحساب بعد فترة، وذلك لأن حساب المواطن يحتاج إلى أن يتم تحديثه بشكل متكرر ولهذا على من يحصلون على دعم منه، تحديث بياناتهم كلما تمكنوا من ذلك حتى يحصلون على الدعم بشكل مستمر. شروط أهلية حساب المواطن السعودي الدفعة 39.. فبراير 2021

شروط التسجيل في حساب المواطن

وإذا كانت ترغب في التسجيل بحساب المواطن للمرة الأولى، فكل معرفة الشروط التالية: الشرط الأول: يجب أن يكون الشخص المتقدم يحمل الجنسية السعودية. الشرط الثاني: يمكن لحساب المواطن قبول المرأة السعودية المتزوجة من غير سعودي. الشرط الثالث: يقبل حساب المواطن المرأة السعودية الأرملة أو المطلقة. الشرط الرابع: يجب أن يكون المتقدم مقيم في السعودية بشكل دائم. الشروط الخامس: يجب أن لا يغادر المواطن الراغب في التقديم المملكة أكثر من 90 يوم. الشرط السادس: يجب على المتقدم أن لا يمتلك أي أنواع من الدعم عند تقدمه لحساب المواطن. الشرط السابع: يجب أن لا يمتلك المتقدم لحساب المواطن أي سجلات تجارية. الشرط الثامن: يمكن قبول المواطن من ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة غير القادرين على العمل. رقم حساب المواطن وكيفية تغيير رقم الحساب البنكي