الشارع السياسي

البرلمان يفتح ملف حوادث الطرق طلبات احاطة ومناقشة عامة للنواب

نائب البحيرة يتقدم بطلب احاطة حول انفجار خط غاز ادكو

ناقشت لجنة الإدارة المحلية خلال اجتماعتها اليوم حوادث الطرق خلال مناقشة عدد من طلبات الاحاطة حول الطرق وتطويرها وتكرار الحوادث بحضور محافظ بني سويف والتي تطرقت لتكرار تلك الحوادث .

تزايد حوادث الطرق

كما تقدم عدد كبير من النواب بطلبات احاطة ومناقشة عامة بالجلسات العامة الاسبوع المقبل للحكومة حول تزايد حوادث الطرق واخرها طريق حادث السخنة السويس .

طلب احاطة

وتقدم النائب احمد حته عضو مجلس النواب عن محافظة المنيا بطلب احاطة الى الفريق كامل الوزير وزير النقل حول تكرار الحادث الذي وقع قبل ايام وراح ضحيته ، 21 شخصا من بينهم 8 أطفال إثر تعرضهم لحادث انقلاب ميكروباص بالطريق الصحراوى بمحافظة المنيا وتزايد الحوادث خاصة على الطرق الاقليمية ومنها حادث في بني سويف وحادث طريق الكريمات.

طلب إحاطة بشأن إجراءات الأمن والسلامة بشركات الغاز

وموقف هيئة الطرق والكباري من الحوادث المتكررة على معظم الطرق الاقليمية ولاسيما طريق الكريمات بنطات مدينة اطفيح والذي اسفر عن وفاة 20 شخصا.

انفجار خطوط الغاز

كما تقدم النائب محمد عرفات ، عضو مجلس النواب عن محافظة البحيرة ، بطلب احاطة موجها الى رئيس الوزراء و وزير البترول والثروة المعدنية، حول انفجارخط الغاز بمركز إدكو بمحافظة البحيرة وتكرار انفجار خطوط الغاز في اكثر من مكان في مصر وعدم وجود إجراءات الأمن والسلامة لشركات البترول والغاز.

واكد ” عرفات” ان هذا النوع من الحوادث تكررت و من قبل وقع انفجار في خط الغاز بمدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية وغيرها من الانفجارات تتطلب تحرك برلماني .

وقال عرفات انه لا يجب وقوع مثل هذه الحوادث في ظل التكنولوجيا المتقدمة في مجال الأمن والسلامة والتي تصل الى مخاطر ” صفر ” في هذه المجالات عالميا اسوة بالمحطات النووية وذلك لتجنب وقوع مثل هذه الحوادث وهو امر مهم جدا يجب مراجعته من قبل وزارة البترول وهيئاتها قبل الموافقة على اي مشروع خاصة في هذا المجال لحماية العاملين والبيئة خاصة ان بعد تلك الخطوط تكون قريبة في بعض الحالات من الاماكن السكنية مما يستوجد وجود خطط وسبل لحماية تلك المنشأت الحيوية حيث تكون لها خسائر كبيرة ليس فقط اقتصاديا ولكن لحماية العاملين والمواطنين في المقام الاول والحفاظ على البيئة.

«محلية النواب» توصي بتشكيل لجنة لإنشاء معدية ببني سويف

زر الذهاب إلى الأعلى