اهم الاخبار
الجمعة 03 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

عاجل.. تشكيل برشلونة أمام باريس سان جيرمان بدوري أبطال أوروبا

برشلونة ضد ريال سوسيداد
برشلونة ضد ريال سوسيداد

أعلن رونالد كومان المدير الفنى لفريق برشلونة الإسباني عن تشكيل برشلونة لمواجهة باريس سان جيرمان الفرنسي ضمن مباريات إياب دور ال 16 من بطولة دوري أبطال أوروبا. وجاء التشكيل كالتالي: حراسة المرمى: تير شتجين الدفاع:ألبا- لينجليت - منجويزا -ديست الوسط:بوسكيتس - بيدري - دي يونغ الهجوم:ديمبيلي - غريزمان - ميسي.

رجل النهضة وصاحب السداسية.. من هو خوان لابورتا رئيس برشلونة الجديد

فوز باريس سان جيرمان

وكان باريس سان جيرمان الفرنسي حقق الفوز على برشلونة فى مباراة الذهاب على ملعب كامب نو برباعية مقابل هدف سجل خلالهم النجم الفرنسي كيليان مبابي ثلاث أهداف. ومازال الصراع قائم داخل منافسات بطولة دوري أبطال أوروبا، وذلك من أجل حجز تذكرة التأهل إلي الدور ربع النهائي، حيث استطاع فريقين فقط من حسم، عقب خوض مباريات أمس الثلاثاء. ويظل المشهد الأقوى والأهم جاءت من عند مواجهة يوفنتوس الذي فاز على بورتو (3-2) لكنه لم ينجح في التأهل، حيث صعد الفريق البرتغالي بمجموع مباراتي الذهاب والإياب (3-3) (طالع تقرير المباراة). أما المشهد الثاني كان مطابق للواقع، حيث استطاع دورتموند التعادل مع إشبيلية بنتيجة (2-2) وحسم تأهله لربع النهائي، حيث حقق الفوز في مباراة الذهاب بنتيجة (3-2) على ملعب "رامون سانشيز بيزخوان". ويترقب عشاق دوري أبطال أوروبا الليلة عدة مواجهات نارية حيث ستجمع بين باريس سان جيرمان وبرشلونة، وأخرى بين ليفربول ولايبزيج الألماني. وقبل مواجهة الليلة استطاع الفريق الباريسي من سحق أسوار كتالونيا في لقاء الذهاب (4-1) على ملعب "كامب نو"، وليفربول فاز (2-1) على لايبزيج. والجدير بالذكر أن كل من ريال مدريد وأتالانتا، ومانشستر سيتي وبوروسيا مونشنجلادباخ، وبايرن ميونخ ولاتسيو، وأتلتيكو مدريد وتشيلسي، مازال داخل المنافسة حتى الآن.

الفرق المتأهلة لدور الـ8 من دوري أبطال أوروبا

بورتو البرتغالي. بوروسيا دورتموند الألماني. وينتظر عشاق الساحرة وبالتحديد محبي الفرعون المصري محمد صلاح مباراته رفقة ليفربول التي من المقرر أن تُقام ضد لايبزيج في دوري أبطال أوروبا على ملعب "أنفيلد" في تمام العاشرة مساء اليوم الأربعاء.

صدمة تهز برشلونة.. أول قرار من لابورتا بعد فوزه بالرئاسة