اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم الخميس 11 مارس 2021 

  يتساءل الكثير من الأشخاص عن حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم الخميس 11 مارس 2021 ، وذلك في محافظات الجمهورية المختلفة ، وذلك بعد تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية من الإرتفاع في درجات الحرارة وأيضا نشاط الرياح والذي شهدته البلاد أمس الأربعاء ، وذلك خلال فترة انتهاء فصل الشتاء ، واقتراب بداية فصل الربيع وذلك من 20 مارس المقبل، والذي يتميز بالجو الدافئ والإرتفاع في درجات الحرارة وأيضا التقلبات في درجة الحرارة ، وذلك بسبب نشاط الرياح الدافئة والقادمة من الصحاري.     ويقدم موقع « الوكالة نيوز » خلال السطور الآتية ، درجات الحرارة وحالة الطقس المتوقعة على جميع أنحاء الجمهورية اليوم الخميس 11 مارس 2021.  

حالة الطقس اليوم

  تبدأ درجات الحرارة والتي ارتفعت أمس الأربعاء في الإنخفاض ، وذلك بسبب التيارات الهواء الباردة والتي هي قادمة من أوروبا ، مما يؤدي إلى تغير حالة الطقس مرة أخرى بعد ارتفاع درجة الحرارة ،ووصول العظمى في القاهرة 35 درجة ، حيث يسود جميع محافظات الجمهورية الطقس البارد وذلك خلال ساعات الليل بينما الرياح والتي كانت نشطة فأنها تنحصر وذلك في محافظات الصعيد في الجنوب.  

حالة الطقس اليوم في محافظات القاهرة والوجه البحري والصعيد 

  تختلف درجات الحرارة على مدار اليوم حيث يكون الجو دافئ وذلك خلال النهار سواء في القاهرة أو غيرها من محافظات الوجه البحري ، أما عن الرياح والتي كانت تمتاز بالنشاط فإنها ستكون على القاهرة والوجه البحري في حالة اعتدال ولكنها في بعض الأحيان قد تنشط الرياح ، ومع بداية ساعات الليل تنخفض درجات الحرارة حيث سيكون الطقس بارد في الليل في جميع المحافظات ومنها القاهرة وغيرها من المحافظات التي تقع في الوجه البحري ، بينما سيكون الطقس في جنوب الصعيد مرتفع الحرارة معتدل من حيث نشاط الرياح.  

حالة الطقس اليوم في سيناء والسواحل الشمالية والغربية

  تختلف حالة الطقس دائما في سواحل مصر من الشمالية والغربية عن باقي المحافظات ، حيث ستنشط حركة الرياح مع انخفاض في درجات الحرارة وذلك ليلا ، بينما في النهار سيكون دافئا في المحافظات التي تقع في تلك المناطق من مصر ، وأيضا تكون هناك فرص للأمطار الخفيفة وذلك في بعض المناطق من « الأسكندرية ، أو مطروح ، أو السلوم ».  

درجات الحرارة اليوم في القاهرة والأسكندرية

  تنخفض درجات الحرارة اليوم وذلك بدأ من المحافظات التي تقع في شمال البلاد وايضا المحافظات التي تقع في جنوب الصعيد حيث ستكون درجة الحرارة العظمى في القاهرة 26 والصغرى 14 ، وفي اسكندرية العظمى 21 والصغرى 13 مع فرص للأمطار ولكن بدرجة خفيفة ، مع وجود انخفاض لدرجات الحرارة خلال الليل سواء في تلك المحافظات أو في غيرها من محافظات الجمهورية.  

حركة الرياح اليوم وفرص هطول الأمطار

  يختلف نشاط الرياح وذلك في محافظات الجمهورية حيث تنخفض درجات الحرارة ، حيث ستكون الرياح في محافظات الوجه البحري وأيضا القاهرة معتدلة ولكنها قد تنشط وذلك خلال اليوم نهارا ، بينها في محافظات سيناء وأيضا محافظات الصعيد في الجنوب ستكون أيضا معتدلة ، ولكن في المحافظات التي تقع سواء في السواحل الشمالية أو الغربية من البلاد تنشط الرياح في تلك المناطق مع وجود فرص لهطول الأمطار ولكن بدرجة خفيفة ، مع وصول التيارات الباردة من أوروبا وانخفاض الحرارة بداية من الليل فإنه هناك الرياح ستكون نشطة وبدرجة كبيرة.  

موعد بداية فصل الربيع 2021

  يذكر أنه يبدأ فصل الربيع وذلك بداية من 20 مارس المقبل ، حيث تبدأ درجات الحرارة في الارتفاع ويتميز الطقس خلال النهار بالدفئ، وانخفاض طفيف في درجات الحرارة ليلا ، وأيضا ترتفع درجات الحرارة في محافظات الصعيد وذلك بسبب الرياح القادمة من الصحاري والتي تكون محملة بالهواء الدافئ وهي التي تسبب في ارتفاع الحرارة ، بخلاف الرياح الباردة القادمة من الشمال وذلك من الهواء البارد الذي يؤدي إلى انخفاض درجات الحرارة.   ويتميز فصل الربيع وذلك من نصف الكرة الشمالي بتقلبات الجوية وذلك من درجة الحرارة وانخفاضها وارتفاعها ونشاط الرياح ، وأيضا تنعدم فرص هطول الأمطار على محافظات الصعيد ، ولكن قد تكون هناك فرص قليلة جدا على السواحل الشمالية والغربية وذلك من المحافظات التي تقع في تلك المناطق ، وأيضا يكون الجو دافئ في محافظة سيناء ، وذلك حتى بداية طقس فصل الصيف والذي أيضا يتميز بدرجات حرارة وظواهر جوية أخرى مختلفة. منخفض جوي جديد يضرب مصر غدا .. تعرف على تفاصيل الطقس