اهم الاخبار
الخميس 18 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

حلوة الدنيا سكر قصة درامية بأخطاء كوميدية.. هنا الزاهد تستعوض فهمى بمحمد كيلاني

لا سحر ولا شعوذة
لا سحر ولا شعوذة

حلوة الدنيا سكر مسلسل جديد يعرض على التليفزيون المصري خلال الفترة الحالية للفنانة هنا الزاهد، ولكن كعادة المصريين ينتظرون أي عمل لإخراج موهبتهم الخاصة في التقييم للعمل والفنانين، وهذا ما جعل المسلسل أحد أبرز الاهتمامات الخاصة بالمصريين في الأسابيع الأخيرة.

ويعد مسلسل حلوة الدنيا سكر واحد من أنواع المسلسلات المنتشرة حديثًا في الدراما المصرية والتي تختص بعرض الحلقات على مجموعة من الأجزاء الطويلة أو القصيرة حسب قوة العمل الدرامية أو الحلقات التي من المقرر عرضها على الجمهور في الفترة الحالية.

وتستعرض معكم بوابة الوكالة نيوز خلال التقرير التالي، كافة ما تعرض له العمل الفني على السوشيال ميديا من نقد أو سخرية أو حتى اشادة بالعمل الذى جاء بعد عرض مسلسلات في بيتنا روبوت واللعبة 2 اللذان اتخذا الطابع الكوميدي على شاشات التليفزيون المصري قبل فترة قليلة.

مسلسل حلوة الدنيا سكر

يعد مسلسل حلوة الدنيا سكر من الأعمال الكوميدية القصيرة التي تعتمد على العرض المباشر للجمهور، والتي ستكون ضمن مجموعة من الاعمال والحلقات والقصص التي ستكون ضمن العمل الكبير، وهذا ما أعلنه القائمون على العمل قبل عرضه وما راه الجمهور منذ العرض على شاشات التليفزيون.

ويأخذ المسلسل طابع الكوميديا الحديثة التي تعتمد على "الافيهات" الجديدة أو المقتبسة من مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وتويتر والتي تتنشر على صفحات الكوميكس أو حسابات المشاهير الكوميديان مثل الفنان البارع محمد هنيدي الذى يتواجد بقوة على السوشيال ميديا وخاصة تويتر.

ولاقى المسلسل منذ اليوم الأول من عرضة قبولًا متوسطًا بين الجمهور، الذى اصبح يحب ذلك النوع من الأعمال الكوميدية التي تلمسهم وتقترب من أفكارهم وواقعهم الافتراضي الذى يعيشونه على السوشيال ميديا ومواقع التواصل الاجتماعي كما ذكرنا فهو يعتمد على هذا الجهة من الكوميديا.

أخطاء في حلوة الدنيا سكر

ولكن بعد عرض مجموعة من الحلقات على التليفزيون، بدأ الجمهور في معرفة الأخطاء التي تعرض لها المنتجون لأنه كما ذكرنا الجميع يحاول اثبات صحة وجهة نظره في الأعمال التي يقدمها التليفزيون في الفترة الحالية، وذلك من خلال المتابعة الجيدة للعمل على السوشيال ميديا.

وفى القصة الاولى من العمل وقعت الفنانة هنا الزاهد في خطأ كبير هو ظهور الراديو في سيارة جدها وهو متصل بـ"البلوتوث" على الرغم من كون وجود القصة في نهاية الثمانيات من القرن الماضي، مما أحدث ضجة كبيرة على السوشيال ميديا، ولاقى سخط الجمهور بسبب تلك الخطاء.

وفى القصة الثالثة من العمل عثر الجمهور على خطأ في حكاية "لا سحر ولا شعوذة" بسبب تعديلات الفوتوشوب التي كانت موجودة في العمل والتي كانت واضحة وتؤكد على استخدام أضعف التقنيات في العمل الدرامي الذى تتصدره الفنانة هنا الزاهد.

اكتشف الجمهور أنه ظهرت في أحد مشاهد الحلقة الخامسة من القصة الثالثة للعمل صورة معلقة على الحائط للفنانة هنا الزاهد والفنان محمد كيلاني من المفترض أنها من زفافهما، وهذه الصورة كانت للفنانة هنا الزاهد برفقة النجم أحمد فهمى في زفافها الحقيقي، والجمهور عثر على الخطأ بكل سهولة.

قصة مسلسل حلوة الدنيا سكر

مسلسل حلوة الدنيا سكر عبارة عن مجموعة من القصص الدرامية المختلفة، والتي تعرض تباعًا كل أسبوع، وكل قصة تكون بطلتها الفنانة هنا الزاهد مع أحد أبطال العمل، على أن تكون قصة جديدة مشوقة للجمهور تظهر فيها هنا الزاهد بأكثر من شخصية خلال العمل الذى طال عرضه.

العمل يأتي من تأليف هشام إسماعيل الذى قدم الكثير من نوعية تلك الأعمال خلال الفترة الماضية، وكان لها صدى واسع لدى الجمهور لتميزه في كتابة الأعمال الكوميدية.

كما أن القصة الثالثة من العمل التي ظهر فيها الخطأ الفاضح في الفوتوشوب من بطولة الفنانة هنا الزاهد والفنان محمد كيلاني، والفنانة ليلى عز العرب، والفنان ياسمين رحمي، والفنان محمد السعدني، والفنانة جينا سليم، والفنانة بسنت النبراوي والفنانة إيمي الجندي، والمسلسل من إنتاج سينرجي وكريم أبو ذكري وإخراج خالد الحلفاوي.