اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعرف على تفاصيل أزمة تصريحات ميغان ماركل

أزمة تصريحات ميغان
أزمة تصريحات ميغان ماركل

تصريحات الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل مع الإعلامية أوبرا وينفري تسببت في أزمة كبيرة للعائلة المالكة في بريطانيا، حيث شاهدها الملايين - ليس في بريطانيا فحسب - في مختلف أرجاء العالم، وفي هذا التقرير سنتناول أبرز ما جاء في مقابلة يغان ماركل مع الإعلامية أوبرا وينفري، ونستعرض ردود الأفعال المقابلة التي هزت عرش العائلة المالكة.

أزمة لون بشرة ابن ميغان ماركل

أزمة تصريحات ميغان ماركل

أزمة تصريحات ميغان ماركلاتهمت ميغان ماركل، زوجة الأمير البريطاني هاري، العائلة المالكة البريطانية بالعنصرية ودفعها إلى حافة الانتحار، وقالت ميغان إنها كانت ساذجة قبل أن تتزوج من العائلة في عام 2018 ، لكن انتهى بها الأمر بأن تملكتها أفكار انتحارية والتفكير في إيذاء نفسها بعد أن طلبت المساعدة ولكن لم تحصل على أي شيء. وأضافت أن ابنها أرتشي ، الذي يبلغ عمره الآن عاما واحدا، حُرم من لقب الأمير لأنه كانت هناك مخاوف داخل العائلة المالكة بشأن مدى سمار بشرته.   وامتنعت ميغان ماركل عن تحديد من الذي أبدى مثل هذه المخاوف، وكذلك فعل هاري الذي قال إن عائلته حرمته مالياً وأن والده الأمير تشارلز ولي عهد بريطانيا خذله ورفض الرد على مكالماته في وقت ما.   ووصفت ميغان ماركل العائلة المالكة البريطانية بأنها غير مبالية وكاذبة، واتهمت كيت - زوجة شقيق زوجها الأمير وليام - بجعلها تبكي قبل زفافها.

ميغان ماركل تتهم العائلة المالكة البريطانية بالعنصرية

 

أزمة تصريحات ميغان ماركل وعلى الرغم من تعرض العائلة المالكة، بما في ذلك الأمير تشارلز، لانتقادات علنية، لم يهاجم هاري ولا ميغان الملكة إليزابيث مباشرة. ومع ذلك، قالت ميغان إن "الشركة" - التي ترأسها الملكة إليزابيث – ألزمتها الصمت. وقالت ميغان ماركل وهي تبكي: "لم أكن أريد أن أبقى على قيد الحياة. وكان ذلك تفكيرا واضحا جدا وحقيقيا ومخيفا. وأتذكر كيف كان (هاري) يحتضنني، ".وأدى ذلك لإعلان هاري وميغان في يناير 2020 ، عن اعتزامهما التخلي عن أدوارهما الملكية، وإغراق الأسرة في أزمة. وفي الشهر الماضي أكد قصر بكنجهام أن الانفصال سيكون دائما، حيث يتطلع الزوجان إلى إقامة حياة مستقلة في الولايات المتحدة. وأكد هاري (36 عاما) أنهما تخليا عن واجباتهما الملكية بسبب انعدام التفاهم وقلقه من أن يعيد التاريخ نفسه - في إشارة إلى وفاة والدته ديانا عام 1997. وقالت ميغان ماركل  إن الناس داخل المؤسسة الملكية لم يتقاعسوا عن حمايتها من الادعاءات الكيدية فحسب  بل كذبوا لحماية آخرين. وأضافت "بمجرد زواجنا وبدأ كل شيء في التدهور فعلا وأدركت أنني لست فقط غير محمية ولكنهم على استعداد للكذب لحماية أفراد آخرين من العائلة. ونفت ميغان قصة في إحدى الصحف قالت إنها جعلت كيت، دوقة كامبريدج ، تبكي قبل الزفاف وقالت إنها كانت نقطة تحول في علاقاتها مع وسائل الإعلام. ولدى سؤالها عما إذا كانت جعلت  كيت تبكي قالت ميجان "العكس هو الذي حدث". ولم يعلق قصر بكنجهام بعد علنا على المقابلة التي بثت في الساعات الأولى من صباح الاثنين  (8 آذار/مارس 2021) في بريطانيا. وأبدى قصر باكينغهام "القلق الشديد" إزاء هذه المعلومات بعد بث اللقطات التشويقية للحلقة، وسارع إلى إعلان فتح تحقيق في الموضوع، في قرار غير اعتيادي للمؤسسة غير المعتادة على حل منازعاتها الداخلية على الملأ. وجاء الرد فوريا من ميغان إذ قال ناطق باسمها إن هذه المعلومات تندرج في سياق "حملة لتشويه سمعتها"، معتبرا أن توقيت "تسريب اتهامات مشوهة عمرها سنوات للصحافة البريطانية" قبل أيام من المقابلة المرتقبة.. بصور من أيام الطفولة وبتركيز على دور الأم، وجه الأمير هاري وميغان ماركل رسالة للعام الجديد 2021 تزامنا مع إطلاق الموقع الالكتروني لمنظمة "آرتشويل" غير الربحية.

استقالة مورجان مقدم البرنامج الحواري البريطاني

[caption id="attachment_624829" align="alignnone" width="300"]أزمة تصريحات ميغان ماركل أزمة تصريحات ميغان ماركل[/caption] استقال بيرس مورجان، مقدم البرنامج الحواري البريطاني "صباح الخير بريطانيا"، بعد أن أدلى بتعليقات مثيرة للجدل حول دوقة ساسكس. وقالت هيئة الرقابة الإعلامية في المملكة المتحدة في وقت سابق، إنها بدأت تحقيقا في العرض بموجب قواعد الضرر والجرائم، وذلك بعد تلقيها أكثر من 41 ألف شكوى بشأن تعليقات مورجان على ميجان ماركل، حسبما ذكرت "الأسوشيتد برس". في مقابلتها مع أوبرا وينفري، تحدثت ميجان عن كيف "لم تكن تريد أن تبقى على قيد الحياة بعد الآن" بينما كانت تكافح من أجل التوافق مع النظام الملكي ورُفض طلبها للمساعدة. وقال مورجان إنه "لم يصدق كلمة واحدة" مما قالته الدوقة،". واقتحم موقع تصوير البرنامج بعد مناقشة ساخنة مع مذيع زميل حول مزاعم الأمير هاري وميغان حول العنصرية في العائلة المالكة.

تعليق الملكة إليزابيث الثانية

وردا على تصريحات ميغان ماركل، قالت الملكة إليزابيث، إن أفراد العائلة المالكة البريطانية شعروا بالحزن إزاء التجارب الصعبة التي مر بها حفيدها الأمير هاري وزوجته ميغان، ووعدت بأن تتناول في إطار من الخصوصية ما كشفت عنه ميجان من تصريحات عنصرية عن ابنهما ووضعت مقابلة ميجان وهاري التليفزيونية مع أوبرا وينفري التي بثها التليفزيون الأمريكي يوم الأحد النظام الملكي في أكبر أزمة له منذ وفاة الأميرة ديانا، والدة هاري، عام 1997. وأضاف "القضايا المثارة، خاصة تلك المتعلقة بالعرق، تبعث على القلق. وعلى الرغم من أن بعض الروايات قد تتباين، فإنها تُؤخذ بجدية بالغة وستتعامل معها الأسرة في إطار من الخصوصية". وتابع البيان "هاري وميجان وآرتشي سيظلون دائما أفرادا محبوبين جدا في العائلة"، حسبما نقلت "رويترز

رد فعل أوبرا وينفري على لقاء ميغان ماركل

أكدت الإعلامية الأميركية أوبرا وينفري، أن الملكة إليزابيث الثانية وزوجها لم يشاركا في الأحاديث التي دارت في العائلة الملكية البريطانية والتي تبلّغ خلالها الأمير هاري عن "مخاوف" إزاء لون بشرة الطفل المنتظر خلال حمل زوجته ميغان ماركل بنجلهما آرتشي. وقالت وينفري التي أجرت المقابلة الحدث مع الزوجين لمقدمة برنامج "سي بي إس ذيس مورنينغ" إن الأمير هاري لم يوضح هوية الشخص الذي تطرق إلى الموضوع "لكنه حرص على إعلامي بأنه ليس جدته ولا جده".