اهم الاخبار
الجمعة 03 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

وزير الخارجية يستعرض جهود الوزارة أمام حقوق انسان النواب

تشهد لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب الاسبوع المقبل عقد 6 اجتماعات لدراسة ما يدخل في اختصاص اللجنة في بيانات السادة الوزراء التي ألقوها أمام المجلس، عن موقف الوزارات بشأن تنفيذ برنامج الحكومة، والاستماع الى سامح شكري وزير الخارجية، حول جهود اللجنة العليا الدائمة لحقوق الانسان في نقل الصورة الحقيقية لحقوق الانسان في مصر في مختلف المحافل الدولية.

وتستمع اللجنة خلال اجتماعها الأول لوزير الخارجية السفير سامح شكري للتشاور وتنسيق الرؤية المشتركة بشأن ملف حقوق الانسان في مصر، واستعراض جهود اللجنة العليا الدائمة لحقوق الانسان في نقل الصورة الحقيقية لحقوق الانسان في مصر في مختلف المحافل الدولية.

اما الاجتماع الثاني تتناول فيه اللجنة عرض الشكاوي التي وصلت الي اللحنة عبر البريد لتوجيهها للجهات المختصة

وتعقد اللجنة اجتماعها الثالث يوم الاثنين القادم لعرض ما تم بشأن إنشاء وحدة حقوق الانسان بوزارة الشباب والرياضة من حيث هيكلها، والمهام التي تكلف بها، ودورها في نشر ثقافة حقوق الانسان، وتلقى الشكاوى والعمل على حلها، والتنسيق بينها وبين اللجنة فيما يخص الشكاوى الواردة الى اللجنة من المواطنين والهيئات بشأن ما يتعلق بحقوق الانسان، وكذلك دور الوزارة في توعية الشباب بمفاهيم التسامح، ومناهضة العنف من خلال مراكز الشباب والمؤسسات التابعة للوزارة.

 وتستكمل اللجنة خلال اجتماعها الرابع  دراسة ما يدخل في اختصاص اللجنة في بيانات السادة الوزراء التي ألقوها أمام المجلس، عن موقف الوزارات بشأن تنفيذ برنامج الحكومة.

وتعقد اجتماعها الخامس يوم الثلاثاء القادم لمناقشة ما تم بشأن إنشاء وحدة حقوق الانسان بوزارة العدل من حيث هيكلها، والمهام التي تكلف بها، ودورها في نشر ثقافة حقوق الانسان، وتلقى الشكاوى والعمل على حلها، والتنسيق بينها وبين اللجنة فيما يخص الشكاوى الواردة الى اللجنة من المواطنين والهيئات بشأن ما يتعلق بحقوق الانسان.

 وتناقش خلال اجتماعها السادس، دراسة ما يدخل في اختصاص اللجنة في بيانات السادة الوزراء التي ألقوها أمام المجلس، عن موقف الوزارات بشأن تنفيذ برنامج الحكومة.

وزير الخارجية الامريكي يدين ممارسات التطهير العرقي فى اقليم تيجراي الاثيوبي