اهم الاخبار
الثلاثاء 07 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

توك شو

بالفيديو.. تفاصيل حادث انفجار مصنع العبور

حريق مصنع العبور
حريق مصنع العبور

قال محمود حافظ مراسل صدى البلد إن حادث حريق مصنع العبور هو حادث مؤلم توفى بسببه حتى الآن قرابة العشرين شخص تبعاً لبيان المحافظة .

تفاصيل الحادث

أوضح أنه فى تمام الساعة 10:45 دقيقة صباحا ً سمع عمال المصانع المجاورة استغاثات من نساء و رجال بهذا المصنع و فى هذه اللحظة حدث انفجار شديد على أثره انخمدت هذه الأصوات جميعاً . وأضاف مراسل صدى البلد أن المبنى مكون من ثلاثة طوابق و أسفلهم مخزن و كان صاحب المبنى مأجراً للثلاث طوابق كمصنع و المخزن تابع لصاحب المبنى به أدوات كيماوية فحدث تفاعلات لهذه المواد و حدث بسببها انفجار فى المخزن ولم يكن هناك أى شخص موجود بالداخل ولكن بسبب الانفجار حدث ثقب بسقف الدور الأول و ألسنة النار تصاعدت و لأن المصنغ للملابس الجاهزة فالنار اشتعلت فى الأقمشة بشكل كبير و بدأت السيدات فى الاستغاثة و بالفعل استطاع جزء من عمال المصنع الخروج حوالى 110 شخص .

شيخ الأزهر يعزي إندونيسيا في ضحايا حادث الحافلة المدرسية بجزيرة جاوة

وأوضح أن الانفجار اثر على محيط المكان فبعض النوافذ طارت أثرا للانفجار و حطام الزجاج موجود فى كل مكان و فى بداية الانفجار كان هناك شخص قريب من مكان الحادث يحاول مساعده من كانوا بالداخل ولكن اثر الانفجار جعله يطير فى الهواء و بترت يداه ولكنه لم يفارق الحياة و نقلته الإسعاف للمشفى .

القصة الكاملة لإحراق سيدة بسوهاج زوجها بعد هجرها في الفراش

وأشار مراسل صدى البلد أن فى خلال وقت قصير شرطة الحماية المدنية كانت موجودة بموقع الحدث و سيارات مطافىء و إسعاف فأرسلت 4 محافظات سيارات مطافىء و إسعاف القليوبية و الإسماعيلية و الشرقية و القاهرة و تشاركت القوات ما بعضهم و حاولوا إنقاذ ما يمكن إنقاذه و قاموا بعمليات تبريد و الرش بالمياه حتى تهدأ الحريق ، لم تعد هناك أيه جثث الآن او اى أثر للنيران و أصدرت المحافظة بيان بعدد الوفيات و هم عشرين شخص و جثثهم متفحمة موجودين فى مستشفى السلام الآن . https://www.youtube.com/watch?v=aXyQ45ruy50

تعليق محافظ القليوبية على الحادث " الإهمال هو السبب الرئيسي "

قال محافظ القليوبية عبد الحميد الهجان فى مداخلة هاتفية لبرنامج " حقائق وأسرار " معلقاً على حادث انفجار مصنع العبور الأليم إنه يبلغ بالغ تعازيه لأسر الضحايا و المصابين فهو حادث مؤسف و لكن هذا نتيجة إهمال كثير من أصحاب المشروعات و لم يهتموا بأشتراطات الحماية المدنية الواجبة . وأضاف اللواء عبد الحميد الهجان أن المبنى كان به ثلاث طوابق و مخزن و المالك أجر المخزن لأحد الشركات المصنعة لكلور تنظيف حمامات السباحة و أجر الثلاث طوابق لمدة ثلاثة سنوات كمصنع للملابس ولكن للأسف لم يلتزم بأشتراطات الحماية المدنية لحماية المستأجرين و كدولة هناك العديد من القوانين التى تنظم ذلك و لكن رغم ذلك حجم المخالفات كبير فيجب على المواطنين أن يساعدوا الدولة عن طريق ألتزامهم بالقوانين لمنع حدوث الكوارث . https://youtu.be/TiPIQSBLQWk

القوات البحرية تنجح في إنقاذ طاقم سفينة نقل بضائع بعد تعرضها للغرق