اهم الاخبار
الأربعاء 01 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

مايا مرسي : كلمة انتصار السيسي اليوم عبقرية و شاملة و جامعة

مايا مرسي : كلمة
مايا مرسي : كلمة انتصار السيسي اليوم عبقرية و شاملة و جامعة

يعرض لكم موقع الوكالة نيوز آراء السيدات المصريات لكلمة قرينة الرئيس السيسي انتصار السيسي

كلمة قرينة الرئيس تلخص كل إنجازات المرأة

قالت مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة إن كلمة انتصار السيسي اليوم خلال افتتاحية منظمة العالم الإسلامي للتربية و العلوم و الثقافة " إيسيسكو " كانت مدتها 7 دقائق و وصفتها بالعبقرية لأنها كلمة مجمعة بداية من تتويج مصر لملف التشريع و التقدم الملموس الذي يحدث على مدار هذه السنوات دستور مصر و قوانينه والاستراتيجيات حتى وصلت لتمثيل المرأة المصرية فى المجتمع الدولى فى العديد .

المجلس القومي للمرأة : عهد الرئيس السيسى به إنجازات كبيرة وغير مسبوقة للمرأة المصرية

تمكين المرأة لاتخاذ القرار

وأكدت مايا مرسي أن مصر استبقت العديد من الدول فى العديد من الأشياء و الرئيس السيسي هو الداعم الرئيسي لتمكين المرأة لاتخاذ القرار مؤكدةً أن كلمة انتصار السيسي كلمة قوية وضحت فيها انجازات المرأة على مدار السنوات فى ملف تمكين المرأة و المساواة بين الجنسين و ذكرت أيضاً ملف التنمية المستدامة الدولى فكانت الكلمة منصفة لملف المرأة فى مصر و ظهوره فى منظمات التعاون الإسلامي .

 انتصار السيسي: معرض “البازار” للحرف اليدوية يعكس قدرة الصناع المصريين على الإبداع

التغيرات الاجتماعية هى الأصعب

ومن جانبها أضافت مايا مرسي أن أصعب التغيرات هى التغيرات الاجتماعية و تبدأ أولا بتغيير سياسات و واقع و بدأ فى مصر بأن يشاهد الرجل المرأة المصرية وزيرة و نائبة و كسر الحواجز مثل دخول المرأة فى مجلس الدولة و النيابة العامة لأنه حق المرأة الأساسي و بهذا سيتغير المجتمع .

المرأة تطالب بحقوقها منذ 72 عام

وأشارت مايا مرسي فى مداخلة هاتفية لبرنامج " يحدث في مصر " أنالوزيرة عائشة راتب بدأت عراكها للحصول على حق المرأة و تمكينها منذ 72 عام ، فبعد كل هذا الوقت المرأة تحصل على حقها من وجودها فى المجتمع . https://youtu.be/AeWoDyoAZw8

رئيس المجلس القومي للمرأة: سعيدة جدا بقانون تجريم ختان الإناث