اهم الاخبار
الخميس 02 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

نتيجة الشهادة الإعدادية 2021 برقم الجلوس والاسم

نتيجة الشهادة الإعدادية
نتيجة الشهادة الإعدادية 2021

تزداد عمليات البحث من طلاب الصف الثالث الاعدادي عن نتيجة الترم الأول 2021، وقد أدى 1,613,613 طالب وطالبة بالصف الثالث الإعدادي، الأحد 7/3/2021، امتحان الفصل الدراسي الأول وبلغت نسبة حضور الطلاب للامتحان 98.39%، من إجمالي 1,640,063 طالب وطالبة على مستوى الجمهورية.

خطوات الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية برقم الجلوس والاسم:

- الدخول علي الرابط التالي من هنا

-  إدخال الرقم القومي الخاص بالطالب .

- تحديد المرحلة الدراسية والصف الدراسي.

- تحديد العام الدراسي، ثم الفصل الدراسي.

- الضغط على عرض النتيجة.

وقد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ضوابط النجاح والانتقال للصف الأعلى لطلاب الصف الثالث الإعدادي علي أن يعقد امتحان تكميلي في مادتي اللغة العربية والرياضيات يوم الأحد الموافق ١١ أبريل ٢٠٢١ في مواعيد مختلفة.

يُعقد امتحان مواد اللغة الإنجليزية والعلوم والدراسات الاجتماعية يوم الإثنين الموافق ١٢ أبريل ٢٠٢١ في مواعيد مختلفة،  أما الفصل الدراسي الثاني فتعقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب الصف الثالث الإعدادي أوائل شهر يونيو بلجان مراقبة ومؤمنة وكنترولات على مستوى الجمهورية وفق الاجراءات المتبعة.

ويتولى مدير المديرية اتخاذ القرارات المناسبة التي بشأنها قبول حالات الاعتذارات القهرية لطلاب الشهادة الاعدادية سواء لطلاب المدارس الرسمية أو المدارس الدولية الذين تخلفوا أو لم يجتازوا الامتحانات التكميلية وسيتم عقد امتحان مجمع على مستوى المديرية لهؤلاء الطلاب كبديل قبل موعد امتحان الفصل الدراسي الثاني.

كما تتولى المديرية التعليمية إعداد الجدول الخاص بالمواد التي تضاف للمجموع مع مراعاة أن يكون مادة واحدة فقط يوميًا حتى لا يتجمع الطلاب بين الفترات، أما امتحانات مواد المجالات والامتحانات الخاصة بمواد المستوى الرفيع فستعقد على مستوى المدرسة وتحت الإشراف المباشر لمدير المدرسة.

وتُعقد امتحانات مواد (التربية الدينية، التربية الفنية، الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات) لطلاب الصف الثالث الإعدادي الفصل الدراسي الثاني على مستوى الادارة التعليمية، بالمدارس الرسمية والرسمية لغات والخاصة والخاصة لغات والمدارس الدولية (التربية الدينية فقط) في المواعيد التالية:

مادة التربية الدينية يوم الثلاثاء ١٨ مايو ٢٠٢١.

مادة التربية الفنية يوم الأربعاء الموافق ١٩ مايو ٢٠٢١.

مادة الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات يوم الخميس الموافق ٢٠ مايو ٢٠٢١.

رابط نتيجة الصف الأول الثانوي 2021 الترم الأول وطريقة الاستعلام