اهم الاخبار
الجمعة 03 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخر أخبار العائلة المالكة.. رد الأمير ويليام على اتهامات شقيقه

50714A29-1287-4F08-B603-05385785E1CE
50714A29-1287-4F08-B603-05385785E1CE

أخر أخبار العائلة المالكة_نفى الأمير وليام، دوق كامبريدج، والثاني على ترتيب ولاية العرش البريطاني علنًا على مزاعم هاري وميجان حول عنصرية العائلة المالكة، قائلا "لسنا عائلة عنصرية إلى حد كبير". وأصر على أن العائلة المالكة في بريطانيا غير عنصرية، موضحا أنه لم يتحدث بعد إلى أخيه الأمير هاري، الذي ظهر، مؤخرا، في مقابلة صحفية مثيرة مع زوجته الممثلة الأميركية السابقة، ميغان ماركل.

ماركل تتهم العائلة المالكة بالعنصرية

[caption id="attachment_625334" align="alignnone" width="300"]أخر أخبار العائلة المالكة أخر أخبار العائلة المالكة[/caption] وكانت ميغان ماركل، قالت في مقابلة مع الإعلامية الأميركية، أوبرا وينفري، إنها لم تكن مرتاحة خلال عيشها في القصر، وكشفت أن هناك من تحدث إلى زوجها الأمير هاري، وهي حامل، وأعرب له عن مخاوف حيال بشرة الرضيع المقبل، وهل ستكون سمراء، لأن والدة ماركل من أصل إفريقي. وذكرت شكبة "سكاي نيوز" البريطانية، أنها سألت الأمير وليام عما أثير بشأن العنصرية، فأجاب جازما "لسنا عائلة عنصرية بالمرة". أدلى الأمير وليام بهذه التصريحات بينما كان في زيارة إلى مدرسة في شرق لندن، إلى جانب دوقة كامبردج، كيت. حيث أحدثت مقابلة الأمير هاري وزوجته، أزمة غير مسبوقة منذ عقود للعائلة المالكة، بعدما قال الزوجان إنهما لم يحظيا بالدعم في القصر، بل تعرضا للمضايقات.

القصر الملكي البريطاني يرد على إتهامات ماركل 

وفي وقت سابق، أصدر قصر باكينغهام، بيانا، يقول فيه إن ما أثير بشأن قضية العرق يبعث على القلق، وهو أمرٌ سيجري التعامل معه، في نطاق عائلي خاص. وقال متحدث باسم القصر، إن العائلة المالكة حزينة وهي تحاط علما بما واجهه الأمير هاري وزوجته من صعاب خلال السنوات التي مضت. وأضاف القصر أن الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل وابنهما آرشي سيحظون دائما بحب العائلة المالكة. وفي مقابلتهما الصادمة، تحدث الأمير هاري وزوجته أيضا عن الأمير وليام وزوجته كيت، وكيف كانت العلاقة على قدر كبير من التشنج. وقالت ماركل إن دوقة كامبردج جعلتها تبكي في إحدى المرات، ثم اعتذرت عن الأمر في وقت لاحق مع عبارات وباقة ورد.

رد فعل الأمير ويليام على إتهامات ماركل 

[caption id="attachment_625335" align="alignnone" width="300"]أخر أخبار العائلة المالكة أخر أخبار العائلة المالكة[/caption] وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، كان دوق كامبريدج هو أول فرد من أفراد العائلة المالكة يرد شخصيًا على الادعاء خلال أول مشاركة ملكية له منذ مقابلة أوبرا حيث كشف أيضًا أنه لم يتحدث إلى شقيقه بعد ولكنه"سيفعل". وزعمت ميجان بأن أحد كبار الشخصيات الملكية أثار مخاوف بشأن كون آرتشي أسمر اللون هو الادعاء الأكثر ضررًا الذي أدلت به ميجان خلال البث، وتسبب في أضرار لا توصف لسمعة بريطانيا في جميع أنحاء العالم. نيوز إنزام راشد ، "هل العائلة المالكة عائلة عنصرية؟"، وعندما سئل عما إذا كان قد تحدث إلى شقيقه منذ بث يوم الأحد ، قال دوق كامبريدج: "لا ، لم أتحدث معه بعد ولكني سأفعل". كسرت الملكة صمتها في المقابلة يوم ، معربة عن "قلقها" بشأن القضايا المثارة ، "خاصة تلك المتعلقة بالعرق" ، على الرغم من أن البيان أضاف أن "بعض الذكريات قد تختلف". يقال إن عائلة كامبردج منزعجة بشدة من الطريقة التي تعرضت لها بها عائلة ساسكس للهجوم ، حيث اتهمت ميجان كيت بجعلها تبكي أثناء ارتداء فستان الزفاف قبل الزفاف الملكي.

تحليل لغة جسد الأمير ويليام

[caption id="attachment_625336" align="alignnone" width="150"]أخر أخبار العائلة المالكة أخر أخبار العائلة المالكة[/caption] وحللت خبيرة لغة الجسد البريطانية "جودي جيمس" رد فعل الأمير "ويليام" على اتهامات العنصرية قائلة إن سلوكه أثناء نفي صحة هذه المزاعم أظهر مستوى من "الصراع الداخلي" و"رغبة شديدة في تصحيح الأمور" بعد أن أوقعت الاتهامات بالعنصرية العائلة المالكة في أزمة، واستطردت قائلة إنه لم يُظهر غضبًا لكنه حرص على التركيز على رده عندما نفى ادعاء العنصرية. وأشارت إلى أن ضحكة تبدو "ساخرة" قد صدرت منه عند تلقيه سؤال عن شقيقه الأمير "هاري"، قبل أن يرد قائلًا إنه لم يتحدث إلى شقيقه بعد لكنه ينوي مخاطبته، لافتة إلى أن لغة جسده تدل على شعور بالسلطة أو المسئولية باعتباره أخًا أكبر أو حتى بـ"السلطة الأبوية" وليس بالغضب. وأوضحت "جيمس" أن لغة جسد الأمير "ويليام" تشير إلى تعارض أو صراع داخلي ما بين الخصوصية والتجنب والرغبة الشديدة في وضع الأمور في نصابها الصحيح، وذلك حسبما ورد في تقرير لصحيفة "ميرور" البريطانية. يشار إلى أن الأمير "ويليام" اصطحب زوجته "كيت ميدلتون" في زيارة لمدرسة بمنطقة "ستراتفورد" الواقعة شرق لندن صباح اليوم احتفالًا بعودة الأطفال للفصول الدراسية وإطلاق مشروع للصحة النفسية لطلاب المدارس الثانوية، وهو مشروع كانت "كيت" قد أطلقته في المدارس الابتدائية عام 2018.