اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

تقرير حديث يكشف صافي ثروة الملكة إليزابيث الثانية

133-211922-queen-elizabeth-italy_700x400
133-211922-queen-elizabeth-italy_700x400

يتساءل الكثير من الأشخاص عن ثروة الملكة إليزابيث الثانية، وعن حجم الثروة التي تملكها، كونها على العرش البريطاني لمدة تزيد عن 67 سنة، كما نشرت مجلة " فوربس" تقرير حديث عن حجم ثروة الملكة إليزابيث الثانية. ويقدم لكم موقع "الوكالة نيوز" في السطور التالية تقرير يوضح حجم ثروة الملكة إليزابيث الثانية وفقا لمجلة " فوربس"

حجم ثروة الملكة إليزابيث الثانية

بالتزامن مع تساؤل العديد من الأشخاص حول العالم عن حجم ثروة الملكة إليزابيث الثانية، نشرت صحيفة " فوربس" تقرير حديث يكشف صافي ثروة الملكة إليزابيث الثانية، وجاء في التقرير أن ثورة الملكة إليزابيث يبلغ قيمة 500 مليون دولار. وأن ممتلكات الملكة تقدر بملايين، حيث يبلغ تاج الملكة الذي لا يمكن بيعه بـ 28 مليون دولار. كما تملك مجموعة من العقارات والقصور تبلغ ملايين منها قصر باكنغهام يبلغ 4.9 مليار دولار ، وعقار كورنوال الملكي يبلغ 1.3 مليار دولار، وعقار لانكستر يبلغ 748 مليون دولار، وقصر كينسينغتون يبلغ حوالي 630 مليون دولار، أما عقار كراون إستيت في إسكتلندا فيقدر بـ 592 مليون دولار. بريطانيا : الملكة إليزابيث وزوجها يتلقيان لقاح كورونا كما في سؤال البعض عن ربح المملكة البريطانية من المؤسسة الملكية البريطانية- The Firm ، التي يقدر عمرها أكثر من 1000 عام ، إلا انها لا تربح منها على الرغم من المساهمات التي ساهمتها يقدر بنحو 2.7 مليار دولار سنويا في اقتصاد المملكة المتحدة قبل انتشار فيروس كورونا. وأن تأثير العائلة الملكة على اقتصاد المملكة المتحدة هو من دخل السياحة ، يشار إلى هناك العديد من الأشخاص الذين يساعدوا الملكة في حكمها للعرش الملكي وهم أفراد العائلة المالكة بعد تنحي الأمير هاري وميغان ماركل عن القصر المالكي، وبقى صافي الأشخاص الأمير تشارلز وزوجته كاميلا، الأمير وليام وزوجته كيت، الأميرة آن ابنة الملكة، الأمير إدوارد الابن الأصغر للملكة وزوجته صوفي.

أزمة الأمير هاري وميغان ماركل مع القصر الملكي

يشار إلى أن اسم العائلة المالكة يتردد كثيرا في كافة أنحاء العالم، خاصة بعد مقابلة الأمير هاري وميغان ماركل مع المذيعة الأمريكية أوبرا وينفري عبر التليفزيون الأمريكي، والتصريح ببعض التصريحات التي أثارت جدل في النظام الملكي. حيث صرحت ميغان ماركل عن شعورها بالاضطهاد والعنصرية داخل أسوار القصر الملكي، وظهور تخوفات وقلق من بشرة ابنها آرتشي الأمر الذي دفعها للتفكير في الانتحار وانهاء حياتها بسبب كم الضغوطات التي تتعرض لها داخل القصر الملكي. وأن الانحناء للملكة ليس من مراسم الاحترام خارج القصر فقط، إنما داخله أيضا، ويعد مراسم ثابتة، كما أنها أجبرت على الصمت منذ انضمامها للعائلة المالكة، ومحاولة منع آرتشي من ورث العرش الملكي ولم يصرح الأمير هاري أو ميغان ماركل بصاحب هذه النوايا.

رد الملكة إليزابيث على اتهامات ميغان ماركل

ردت الملكة إليزابيث عن الاتهامات التي قامت ميغان ماركل بالتوجه بها للقصر الملكي، وجاء في نص التصريح أن العائلة المالكة تشعر بالحزن بسبب ما شعر به الأمير هاري وميغان ماركل داخل القصر الملكي، ولشعورهم بكافة المخاوف والتجارب الصعبة التي حدثت لهم. وأن الاتهامات والقضايا المثارة والمتعلقة بالعنصرية، قضايا غريبة ومثيرة، وأن العائلة المالكة يجب أن تحل كافة المشاكل كمشاكل عائلة في المقام الأول، ويجب إعطاء الفرصة للعائلة لمناقشة هذه القضايا بعيد عن الإعلام. كما أكدت أم الأمير هاري وميغان ماركل وآرتشي جزء من العائلة المالكة، وسيظلوا أفراد مميزة ومحبوبة. كما أن الأمير هاري وميغان ماركل تخلوا عن الواجبات الملكية الخاصة بهم، والابتعاد عن القصر الملكي والعيش في الولايات المتحدة الأمريكية في الفترة الأخيرة، بداية من مارس 2020، وظهرت كافة التصريحات والأزمة بعد مقابلة أوبرا وينفري لهم.   خرجت عن صمتها.. ماذا قالت الملكة إليزابيث عن اتهامات الأمير هاي وميجان ماركل؟