اهم الاخبار
الخميس 02 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

لحظات تفجير عقار فيصل.. تفاصيل

16155552596427120
16155552596427120

أغلقت الإدارة العامة للمرور، الطريق الدائري لمسافة 500 متر في كلتا اتجاهين الطريق من العقار المحترق بمحيط كفر طهرمس بدائرة مركز شرطة كرداسة بالجيزة، وتم تفجير عقار فيصل بعد إخلاء المنطقة المحيطة به وبدون وقوع أي إصابات للمواطنين، ويقدم لكم موقع «الوكالة نيوز» تفاصيل تفجير عقار فيصل. نشأت الديهي عن سبب حريق عقار فيصل: يعني إيه مصنع احذية في عمارة 

تفجير عقار فيصل

وضعت اللجنة الهندسية خطة لهدم العقار المحترق عن طريق التفجير على مرحلتين، وأعدت أجهزة محافظة الجيزة قطعة أرض، ووضعت الكثير من الرمال بها لتقلل من اصطدام أنقاض العقار بعد التفجير . وصرح محافظ الجيزة بأن عقار فيصل تم بناءه بدون تراخيص ومتعديا على حرم الطريق الدائري، وتم رفض طلب التصالح من مالك العقار، وقد أوصت كلية الهندسة بجامعة القاهرة ومركز بحوث البناء بضرورة إزالة ذلك البناء . النيابة الإدارية سرقة الكهرباء فى عقار فيصل منذ عام 2015 وتم تفجير العقار بواسطة مواد متفجرة في وجود متخصصين بسبب ارتفاع العقار ووجوده بجوار الطريق الدائري، وإخلاء العقارات المجاورة من ضمن الإجراءات الأمنية المشددة، وجهزت عددا من التحويلات المرورية أيضا لغلق الطريق الدائري.

حريق عقار فيصل

وجاء قرار إزالة عقار فيصل بعد أن نشب بيه حريقا ظل 6 أيام مستمرا، وكان سبب الحريق حدوث ماسا كهربائيا في وجود مواد مساعدة على الاشتعال في مخزن به كميات كبيرة من الأحذية في بدروم العقار وسرعان ما انتشرت النيران ف الطابق الأرضي وحتي الطابق الثالث من العقار . وانتقلت قوات الحماية المدنية لإخماد الحريق، والسيطرة عليها، ولكن استمرت النيران حتي تم استدعاء لجنة من كلية الهندسة التعامل مع الأمر . ويذكر أن العقار مكون من 18 طابقا، واحتواءه على 108 شقة يسكنها 15 أسرة فقط، ولايزال مالك العقار يتم التحقيق معه.

داليا نصر

متحدث النيابة الإدارية: اكتشفنا مخالفات كثيرة بعقار فيصل المحترق