اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

بعد غياب على معلول ووحيد.. من يقود جبهة الأهلي اليسرى أمام فيتا كلوب؟.. لاعب واحد

يتأهب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لمواجهة نظيره فيتا كلوب الكونغولي، في المباراة المقررة بينهما ضمن منافسات دوري أبطال إفريقيا 2021. ومن المقرر أن يحل النادي الأهلي ضيفًا ثقيلًا على نظيره فيتا كلوب، يوم الثلاثاء المقبل، في المباراة المقررة بينهما ضمن الجولة الرابعة، من عمر منافسات دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا. وسقط النادي الأهلي في فخ التعادل الإيجابي 2-2 أمام فيتا كلوب، في الجولة الثالثة، بينما خسر أمام سيمبا بهدف دون رد، وفاز على المريخ السوداني في الجولة الأولى بثلاثية، ويملك حاليًا المارد الأحمر في جعبته 4 نقاط. ويعاني النادي الأهلي من غياب أبرز العناصر الأساسية في الجبهة اليسرى للمارد الأحمر، قبل المواجهة الهامة للغاية أمام فيتا كلوب، خاصة أن حامل اللقب يسعى للفوز من أجل تحسين مركزه بجدول ترتيب المجموعة الأولى. ويغيب عن النادي الأهلي خلال مواجهة فيتا كلوب، كل من علي معلول الذي تجددت إصابته، بخلاف محمود وحيد الذي يغيب بداعي تمزق في العضلة الخلفية، ليصبح المدرب الجنوب إفريقي مجبر على الدفع بأحمد رمضان بيكهام، خلال المواجهة المنتظرة. وفي السطور التالية، نستعرض موقف المدرب الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للنادي الأهلي من أزمة الجبهة اليسرى، وكيف يمكنه التغلب عليها؟، وماذا قدم أحمد رمضان بيكهام؟ مفاجأت بالجملة في قائمة الأهلي لمواجهة فيتا كلوب

الدوري المصري

لعب أحمد رمضان بيكهام، في الدوري مع النادي الأهلي، الموسم الجاري 6 مباريات، وفشل في تسجيل أو صناعة أي أهداف، وبلغ إجمالي عدد دقائق لعبه 323 دقيقة.

دوري أبطال إفريقيا

دافع أحمد رمضان بيكهام، عن ألوان النادي الأهلي، في 3 مباريات خلال الموسم الجاري في دوري أبطال إفريقيا، وفشل في تسجيل أو صناعة أي أهداف، وبلغ إجمالي عدد دقائق لعبه 186 دقيقة.

كأس العالم للأندية

تواجد أحمد رمضان بيكهام، مع بعثة النادي الأهلي خلا مشاركة المارد الأحمر في كأس العالم للأندية، والذي أقيم في العاصمة القطرية الدوحة، والتي شتهدت فوز الشياطين بالمركز الثالث والميدالية البرونزية، ولكنه لم يشارك في أي مباراة.

قائمة المباراة

أعلن بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، قائمة الفريق ‏لمواجهة فيتا كلوب المقرر لها يوم16 مارس الجاري بالكونغو، في الجولة الرابعة من دور ‏المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.‏ وجاءت قائمة الأهلي كالتالي:‏ محمد الشناوي وأحمد رمضان بيكهام ورامي ربيعة، وياسر إبراهيم وحمدي فتحي ومروان ‏محسن ومحمد شريف وأيمن أشرف وبدر بانون وحسين الشحات وأليو ديانج وعلي لطفي ‏وعمرو السولية، وصلاح محسن ومحمد مجدي أفشة وسعد سمير، وناصر ماهر وأكرم توفيق ‏ووالتر بواليا، وطاهر محمد طاهر، وجونيور أجايي ومحمد هاني ومصطفى شوبير، وأحمد نبيل ‏كوكا.‏ تغادر بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، القاهرة اليوم السبت، استعدادَا لخوض المواجهة المرتقبة أمام نظيره فيتا كلوب الكونغولي، ضمن منافسات دوري أبطال إفريقيا. ويتوجه لاعبو الأهلي إلى مطار القاهرة، استعدادا للسفر إلى الكونغو على متن طائرة خاصة التي تقلع في الثانية من ظهر اليوم السبت. ويترأس العامري فاروق نائب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي بعثة الفريق في رحلته لخوض مواجهة فيتا كلوب الحاسمة. وقد خاض الفريق مرانه اليوم بشكلٍ طبيعي، بعد انتهاء الراحة التي حصل عليها اللاعبين، في التاسعة صباحاً قبل التوجه إلى المطار. ويستعد الأهلي للسفر إلى الكونغو لخوض مواجهته الحاسمة أمام نظيره فيتا كلوب ضمن منافسات الجولة الرابعة لدور المجموعات المقرر إقامتها السادس عشر من مارس الجاري. الأهلي يتأهب لمواجهة فيتا كلوب في دوري الأبطال