اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

4 أسباب تكشف سر عدم وضع الزمالك شرط جزائي كبير في عقد كارتيرون

باتريس كارتيرون
باتريس كارتيرون

يحاول الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، لنيل ثقة الجمهور الأبيض من جديد، بعدما ترك أبناء ميت عقب بولايته الأولى في وقت حرج للغاية، وهو ما أثار حفيظة عشاق فارس ميت عقبة. وتعاقد الزمالك مع المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون، قادمًا من التعاون السعودي، ليقود الفارس الأبيض خلال الفتةر المقبلة، خلفًا للمدرب البرتغالي جايمي باتشيكو، الذي رحل مؤخرًا بداعي تراجع النتائج على المستوى المحلي، وكذلك دوري أبطال إفريقيا. وقاد المدرب الفرنسي نادي الزمالك من قبل في 31 مباراة في جميع البطولات، حيث استمرت ولايته الأولى مع الفارس الأبيض، 287 يوماً، في المدة من 3 ديسمبر 2019 حتى 15 سبتمبر من عام 2020، قبل أن يرحل عن ميت عقبة عقب قيامه بدفع قيمة الشرط الجزائي. وفي السطور التالية نستعرض، سر عدم وضع الزمالك شرط جزائي كبير في عقد كارتيرون، رغم هروبه من القلعة البيضاء في الولاية الأولى..

رد الدين

وافق المدرب الفرنسي، على تخفيض راتبه وقيمة الشرط الجزاء في عقده مع الزمالك، بعد عودته من جديد إلى القلعة البيضاء، بداعي امتلاكه ذكريات جيدة ولحظات مثيرة مع أبناء ميت عقبة، حيث يرغب كارتيرون في رد الدين لحامل لقب السوبر الإفريقي. وخلال الولاية الأولى تمكن كارتيرون من الفوز بطولة السوبر الأفريقي على الترجي التونسي، والسوبر المصري على حساب الأهلي بركلات الترجيح، بخلاف الوصول إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا ولكنه خسر أمام الترجي.

استعطاف الجمهور

يرى جمهور نادي الزمالك أن قرار المدرب الفرنسي بتخفيض راتبه وقيمة الشرط الجزائي في عقده، بعد الاتفاق مع اللجنة القضائية التي تدير القلعة البيضاء، ما هو إلا محاولة لاستعطاف الرافضين لوجود كارتيرون على رأس القيادة الفنية للفارس. مباراة الترجي التونسي..التحدي الأول في الولاية الثانية لكارتيرون وشن جمهور نادي الزمالك حملة نارية على المدرب الفرنسي، خلال الساعات الماضية، متهمين أياه بالهروب والتخلي عن الفريق الأول لكرة القدم خلال الولاية الأولى، رغم الحاجة إلى خدماته، ولكنه فضل الأموال على حب الجماهير والبطولات.

الولاية الأولى

قاد الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك أول مران له مع الفريق بعد العودة لقيادة الفريق من جديد، خلفاً للبرتغالي جايمي باتشيكو مدرب الأبيض السابق. لعب الفريق تحت قيادة الفرنسي باتريس كارتيرون 31 مباراة في جميع البطولات المحلية والقارية، فاز في 19 مباراة، وخسر في 3 مواجهات، بينما تعادل فى 9 مناسبات، ونجح الفريق في تسجيل 49 هدفًا، وتلقت شباكه 22 هدفاً. مفاجأت بالجملة.. أول رد رسمي من تركي آل الشيخ على تعاقد الزمالك مع كارتيرون وحقق الفرنسي باتريس كارتيرون مع نادي الزمالك بطولة السوبر الأفريقي بعد الفوز على الترجي التونسي بثلاثة أهداف مقابل هدف، ثم الفوز بالسوبر المصري على حساب الأهلي بركلات الترجيح من نقطة الجزاء، بجانب وصوله بالفريق إلى الدور قبل النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا على حساب الترجي.

التحدي الجديد

الولاية الثانية تبدو مختلفة قليلا لأن هناك بعض التحديات الجديدة في طريق الفرنسي الذي سيكون عليه عبور التحديات أولا لضمان تحقيق نجاح الولاية الأولى. التحدي الأول للمدرب الفرنسي كارتيرون في الولاية الثانية له مع الزمالك سيكون أمام الترجي التونسي المقرر لها التاسعة مساء الثلاثاء المقبل في استاد القاهرة ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا، وهو اللقاء الذي لم يعد يقبل القسمة على اثنين في ظل رغبة الزمالك في تحسين أوضاعه في المجموعة، ويرغب الجمهور في تحقيق الفوز الأول على مستوى دوري الأبطال هذا الموسم تحت قيادة كارتيرون والذي سيكون الفوز الثالث للفرنسي على الترجي بعدما فاز الموسم الماضي في السوبر الأفريقي وذهاب دور الثمانية لدوري الأبطال. كل مدير فني في ولايته الثانية له من الرصيد والذكريات عند الجماهير، ويمتلك كارتيرون الكثير من الذكريات الجميلة الممزوجة بالبطولات مع جماهير الزمالك وهو التحدي الذي سيكون على الفرنسي التعامل معه خلال وقت قصير، خاصة وأن الجماهير تعودت مع الفرنسي على التتويج بالبطولات لكن الاستمرار في صدارة ترتيب الدوري والتأهل في أفريقيا سيكون أفضل انطلاقة للفرنسي. كارتيرون .. ارتبط اسمه بالتتويج على حساب الكبار