اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الاقتصاد

أسعار الذهب في سوريا اليوم الموافق الأحد 14 مارس 2021

أسعار الذهب في سوريا اليوم.. أسعار الذهب في سوريا اليوم هي خدمة تفصيلية يقدمها فريق العمل لزوار موقع "الوكالة نيوز"  الاعزاء من سوريا و جميع دول الوطن العربي بعملة المحلية لسوريا و الدولار الأمريكي و أي عملة تابعة للدولة المعروضة في جدول أسعار أعيرة الذهب الشهيرة مثل أعيرة 21، 24 و الأعيرة الأخرى منها عيار 14 و عيار 12 و عيار18.

[caption id="attachment_594237" align="alignnone" width="483"]أسعار الذهب في سوريا اليوم أسعار الذهب في سوريا اليوم[/caption]

حيث قد تترتفع أسعار جرام الذهب في دقائق معدودة لعدة جنيهات أو قد تنحفض لعدة جنيهات أخرى عقب ارتفاعها مباشرة بسبب تأثير الظروف الاقتصادية او السياسية للبلاد، و غيرها مثل أزمة فيروس كورونا التي أصبحت مهددة لأسهم البورصات العالمية طوال بسبب قلة النقل و التجارة و حركات البيع و الشراء و العرض و الطلب.

أسعار الذهب في سوريا اليوم :

متوسط اسعار الذهب اليوم بأسواق المال في سوريا بالليرة السورية الوحدة ليرة سورية دولار أمريكى اسعار الذهب عيار 24 28,506 ليرة $55.59 سعر الذهب عيار 22 26,131 ليرة $50.96 اسعار الذهب عيار 21 24,943 ليرة $48.64

و كانت أسعار أعيرة الذهب في اسواق و محلات الصاغة بتعاملات مساء السبت قد شهدت استقراراً ملحوظاً بعد سلسلة من الاضطرابات  و الانخفاضات و الارتفاعات، كانت قد شهدتها أسعار الذهب في سوريا على مدار الاسبوع الماضي.

و لكن عادةً  ما تسهد أسعار الذهب في جميع الدول العربية استقراراً في ايام العطلات و الاجازات أسواق الصاغة الرسمية بسبب توقف حركة و البيع و الشراء و العرض و الطلب على المصوغات و  المشغولات الذهبية، و عادة تشهد أيام الاثنين من كل أسبوع ارتفاعاً طفيفاً بعد انتهاء العطلة و عودة حركة البيع و الشراء للأسواق و المحال، إلى إذا تأثرت  أسعار و مؤشرات الذهب بظرف اقتصادي أو سياسي  أو صحي عالمي، في هذه الحالة قد ترتفع أو تنخفض أسعار الذهب حتى في العطلات و الأجازات الرسمية لأسواقها العالمية.

و جاءت أسعار أعيرة الذهب في سوريا للبيع و الشراء في أسواق الصاغة بمستهل تعاملات يوم الأحد الموافق 14 مارس 2021 كالآتي :

اسعار الذهب عيار 18 21,380 ليرة $41.69 سعر الذهب عيار 14 16,629 ليرة $32.43 سعر الذهب عيار 12 14,253 ليرة $27.80

ويراعى الموقع الفرق بين اسعار الذهب في سوق الصاغة و  الأسعار التي تقرها الحكومة، فالفارق بين أسعار الذهب التي تقرها الحكومة تكون بدون اضافة المصنعية  التي يحتسبها التجار في محلات الصاغة على الجرام الواحد بقيم مختلفة على حسب العيار.

[caption id="attachment_598643" align="alignnone" width="498"]أسعار الذهب في سوريا اليوم أسعار الذهب في سوريا اليوم[/caption]

من بين كل المعادن الثمينة، الذهب هو الأكثر شعبية كاستثمار. يقوم المستثمرون عموما بشراء الذهب لتنويع المخاطر التجارية، وخاصة من خلال استخدام العقود الآجلة ومشتقاتها. يخضع سوق الذهب مثل أي سوق آخر إلى المضاربات والتقلبات. يُعد الذهب ملاذ آمن أكثر فعالية بالمقارنة بأي معدن ثمين آخر يستخدم في الاستثمار كما أنه أيضًا يحمل خصائص الحيطة في عددًا من الدول.

أسعار الذهب في سوريا اليوم :

اسعار أوقية الذهب 886,538 ليرة $1,729 اسعار جنيه الذهب 199,547 ليرة $389.15 اسعار كيلو الذهب 28,506,043 ليرة $55,592

حيث يعتبر الكثير من الأثرياء أن شراء الذهب و الاحتفاظ به في شكل سبائك لعدة سنوات أو لفترة من الوقت ثم بيعه حين يرتفع سعر الذهب و الاستفادة من فرق السعر، يُعد نوعاً من افضل أنواع الاستثمار، و لكن قد تتدخل الظروف الاقتصادية في الأمر و تحول دون تحقيق الربح المتوقع بسبب هبوط اسعار الذهب بشكل مفاجيء لعدة أسباب منها أحوال الطقس و أحوال البورصة العالمية و خاصة الأمريكية و التأثر بالأمراض والأوبئة المنتشرة، مثل انتشار وباء فيروس الكورونا الذي اثر على أسعار الذهب طوال الاشهر الماضية.

وأكد الخبراء أن الوقت الحالى هو الأنسب للشراء والادخار من جانب المواطنين خلال الفترة الحالية لاسيما مع هبوط الأسعار عالمياً ومحلياً، بسبب انخفاض نسبة المبيعات بشكل ملحوظ.

أسعار الذهب في سوريا اليوم :

اسعار الذهب اليوم فى سوريا تقرير شامل يحتوي علي سعر الذهب عيار 24, 21, 18, 14 ويشمل ايضا سعر كيلو الذهب وسعر الاوقية - الاونصة - والجنيه الذهب طبقا للاسعار فى الاسواق سورياية وبالعملة المحلية سوريا والعملة الامريكية الدولار ويعمل موقع "الوكالة نيوز" علي تحديث الاسعار بشكل يومي وبصورة دورية طوال ايام الاسبوع.

[caption id="attachment_608032" align="alignnone" width="491"]أسعار الذهب في سوريا اليوم أسعار الذهب في سوريا اليوم[/caption]

معلومات هامة :

  • الجنيه الذهب يزن 8 جرامات ذهب من عيار21 قيراط.
  • سبيكة الذهب يفضل أن تكون تم تشكيلها من عيار 24 قيراط.
  • أوقية الذهب تزن 31 جرام و يتم تشكيلها من الذهب عيار 24 قيراط الأنقى و الأقل تشيكلاً و استخداماً في مصر.
  • داليا محمد

    لمعرفة المزيد عن أسعار الذهب في سوريا أمس ((اضغط الرابط ))