احنا الطلبة

برقم الجلوس.. استعلم على نتيجة للصف الثالث الاعدادي 2021

تزداد عمليات بحث الاستعلام عن نتيجة الصف الثالث الاعدادي، بعد الانتهاء من امتحانات الفصل الدراسي الأول 2021، وقد عقد امتحانات مجمعه في المدارس مع الأخذ بالالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية.

وننشر في عدة خطوات كيفية الاستعلام على نتيجة الصف الثالث الاعدادي كالآتي:

– الدخول على رابط بوابة الثانوية العامة.

– اختيار الصف الثانوي التابع له.

– كتابة رقم الجلوس.

– كتابة الرقم القومي الخاص والمكون من 14 رقما.

– اختيار أيقونة عرض النتيجة.

وتُعقد امتحانات مواد (التربية الدينية، التربية الفنية، الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات) لطلاب الصف الثالث الإعدادي على مستوى الادارة التعليمية، بالمدارس الرسمية والرسمية لغات والخاصة والخاصة لغات والمدارس الدولية (التربية الدينية فقط) في المواعيد التالية:

مادة التربية الدينية يوم الثلاثاء ١٨ مايو ٢٠٢١.

مادة التربية الفنية يوم الأربعاء الموافق ١٩ مايو ٢٠٢١.

مادة الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات يوم الخميس الموافق ٢٠ مايو ٢٠٢١.

ويتولى معلمي المدرسة تقدير أوراق الاجابة لهذه الامتحانات، كما تتولى المديرية التعليمية إعداد الجدول الخاص بالمواد التي تضاف للمجموع مع مراعاة أن يكون مادة واحدة فقط يوميًا حتى لا يتجمع الطلاب بين الفترات.

أما امتحانات مواد المجالات والامتحانات الخاصة بمواد المستوى الرفيع فستعقد على مستوى المدرسة وتحت الإشراف المباشر للسيد مدير المدرسة.

كما يتولى معلمو المدارس تقييم الطلاب في المواد الخاصة بالأنشطة ، كل معلم يختص بالصفوف المكلف بها وذلك تحت إشراف  مدير المدرسة بالتزامن مع الاختبار المقرر عقدة خلال شهر مايو.

وتقوم المدارس الدولية تحت إشراف الإدارة التعليمية بعقد امتحان تكميلي للطلبة الذين لم يجتازوا نسبة 50% في امتحان الفصل الدراسي الأول، يعد اجتياز هذا الامتحان شرطاً اساسياً للتقدم لامتحان الفصل الدراسي الثاني.

وتُعقد امتحانات مواد الهوية القومية لطلاب الصف الثالث الإعدادي بالمدارس الدولية وفق جدول الشهادة الإعدادية والمُعد بمعرفة المديرية التعليمية.

وتعقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب الصف الثالث الإعدادي أوائل شهر يونيو بلجان مراقبة ومؤمنة وكنترولات على مستوى الجمهورية وفق الاجراءات المتبعة، ولمدير المديرية اتخاذ القرارات المناسبة التي بشأنها قبول حالات الاعتذارات القهرية لطلاب الشهادة الاعدادية سواء لطلاب المدارس الرسمية أو المدارس الدولية الذين تخلفوا أو لم يجتازوا الامتحانات التكميلية وسيتم عقد امتحان مجمع على مستوى المديرية لهؤلاء الطلاب كبديل قبل موعد امتحان الفصل الدراسي الثاني.

خطوات الحصول على نتيجة طلاب الصف السادس الابتدائي 2021

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى