ترند و سيو

بالرقم القومي.. استعلم حالاً عن معاش تكافل وكرامة لشهر مارس 2021

في نفس الوقت من كل شهر ، تزداد أعداد البحث عن معاش تكافل وكرامة وعن طريقة الاستعلام ، حيث يبدأ المستفيدين من معاش تكافل وكرامة في الاستعلام عن موعد المعاش وعن طريقة الاستعلام عنه ، خاصة معاش شهر مارس 2021 .

معاش تكافل وكرامة مارس 2021

وتعد عمليات البحث عن معاش تكافل وكرامة لشهر مارس الجاري أحد أبرز عمليات البحث في جميع المحركات ، وذلك للاستعلام عن موعد صرف المعاش وعن رابط الاستعلام من خلال الموقع الإلكتروني التابع لوزارة التضامن الاجتماعي .

يبحث الكثير من المواطنين خلال هذه الساعات على رابط الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة 2021 بالرقم القومي ، التي أعلنت وزارة القوى العاملة عن موعدها ، و الذي يستفيد منها ملايين المصريين في جميع محافظات الجمهورية ، بناءً على تعليمات من قبل رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي.

رابط وطريقة الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة لشهر مارس بالرقم القومي

وفي هذا السياق يقدم الوكالة نيوز طريقة الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة لشهر مارس 2021 من خلال رابط وزارة التضامن الاجتماعي ، وطريقة تقديم شكوى بالخطوات التالية :

مقالات ذات صلة

1- الدخول الي موقع وزارة التضامن الاجتماعي على النحو التالي من خلال الرابط التالي من هنا

2- كتابة الرقم القومي للمستفيد من معاش تكافل وكرامة.

3- الضغط على استعلام ستظهر النتيجة بالبيانات للمستفيد التي يستعلم عنها.

طريقة تسجيل شكوي إلكترونياً أو عن طريق الاتصال بالخط الساخن

ويمكن تقديم شكوى معاش تكافل ، حيث أتاحت وزارة التضامن الاجتماعي عدة طرق لتقديم الشكاوى والتظلمات منها الاتصال بالخط الساخن 16439 .

يمكن لمستفيدين من معاش تكافل وكرامة أيضاً تقديم شكوى إلكترونياً من خلال رابط وزارة التضامن الاجتماعي من خلال الرابط التالي :

1- الضغط على تسجيل شكوى.

2- كتابة البيانات المطلوبة للمستفيد من المعاش “الاسم، العنوان، الرقم القومي”

3- كتابة الشكوى المراد تسجيلها.

4- اختيار المحافظة التابع لها.

5- كتابة رقم بطاقة تكافل وكرامة.

6- اختيار نوع البطاقة.

7- كتابة قيمة المعاش .

معاش تكافل وكرامة

معاش تكافل وكرامة هو معاش وفرته وزارة التضامن الاجتماعي تنفيذا لقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، والذي يتم صرفة بشكل شهري كمساعدة للمواطنين في ظروف المعيشة ، حرصا على توفير حياة كريمة لفئات المجتمع محدودي الدخل في مصر .

وتستند أحقية الاستفادة من المنحة علي عدد من المعايير لضمان كفاءة التوزيع وتحقيق الاستفادة المرجوة، منها، ألا يكون المواطن حصل علي مميزات برنامج تكافل وكرامة، ولا يعمل في قطاع السياحة أو الزراعة، وألا يكون لديه حساب في البريد المصري، ولا فضلة تأمينية مفتوحة، وألا يكون لديه معاش تأميني، وألا يكون مكتوب “موظف” في البطاقة”.

شروط معاش تكافل وكرامة

وكانت وزارة التضامن الاجتماعي قد وضعت في بداية الأمر شروط لاستحقاق الحصول على معاش تكافل وكرامة وكانت الشروط كالتالي :

1-  يجب أن لا يقل عمر الشخص المتقدم عن 35 عامًا .

2- يجب أن لا يزيد دخله الشهري عن 400 جنيه في القطاع الحكومي أو القطاع الخاص.

3- ألا  يكون مسجل في هيئة التأمينات الاجتماعية .

4- أن يكون مقيم في مصر أثناء الحصول على المعاش.

يشار إلى أن وزارة التضامن الاجتماعي وفرت العديد من الخدمات للمواطنين المستحقين للمعاش، في ظل ما يمر به العالم من انتشار جائحة كورونا المستجدة، حيث أتاحت الصرف من خلال ماكينات الصراف الآلي، وتحاول بكافة الطرق مساعدة الفئات الأكثر احتياجا والذين لا يوجد لديهم دخل ثابت.

معاش تكافل وكرامة .. في هذا التقرير نكون قد قدمنا لكم موعد صرف معاش تكافل وكرامة لشهر مارس وطريقة الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة من خلال الرابط الإلكتروني لوزارة التضامن الاجتماعي وأيضاً بالخطوات طريقه الاستعلام وتقديم الشكوى إلكترونياً أو من خلال الاتصال برقم الخط الساخن.

خطوات الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة دفعة مارس 2021

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى