صحة

لقاح جونسون آند جونسون.. كل ما تريد معرفته عن الخلطة السرية للقاح كورونا الجديد

الكلمة الأهم في العالم هي لقاح جونسون أند جونسون الذى يعتبر اللقاح الأول لمواجهة فيروس كورونا المستجد، والذى بات حملًا ثقيلًا على العالم وعلى المواطنين بمختلف البلدان.

وبما أن اللقاح الجديد أصبح هو اللقاح الرسمي المستخدم في معظم بلدان العالم، كان من الواجب علينا اطلاعكم على كافة التفاصيل التي تخص العلاج الجديد والذى من المقرر له أن يكون واحد من أهم اللقاحات التي ستكون متواجدة في الوطن العربي خلال الفترة المقبلة للقاح ضد فيروس كورونا المستجد.

وتصدر لقاح جونسون أند جونسون مواقع البحث الشهيرة جوجل وغيرها من مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وتويتر، بعد الكشف عن الخلطة السرية التي يقوم عليها اللقاح لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وتستعرض لكم بوابة الوكالة نيوز خلال التقرير التالي، كافة المعلومات عن لقاح جونسون أند جونسون الجديد الذى من المقرر الاعتماد عليه لمواجهة فيروس كورونا المستجد الذى لا زال يتواجد في العالم أجمع دون التفرقة بين دول نامية أو متقدمة.

لقاح جونسون أند جونسون الجديد

اعتمد الاتحاد الأوربي لقاح جونسون أند جونسون رسميًا في كافة الدول التابعة للاتحاد الأوروبي، وذلك بعد اثبات فعالياته الكبيرة لمواجهة فيروس كورونا والذى سيكون متواجد في كافة الدول التي تعتمد تواجد لقاح كورونا في بلادهم.

وهو أول لقاح في العالم يتم اعتماده بعد تجربته على أكثر من 40 ألف شخص حول العالم، وهى العملية الأكبر للدراسات الخاصة بلقاحات فيروس كورونا حول العالم.

كما تم قياس اللقاح على السلالات المتحورة من فيروس كورونا، والتي أصبحت متواجدة بشكل كبير في العالم، وكانت أول اكتشاف في انجلترا، مما جعل الشركة تبدأ في اختبار اللقاح على دول الاتحاد الأوروبي وعلى راسهم انجلترا، لمعرفة مدة فعالية اللقاح.

تم دراسة اللقاح على مستوى العالم في ثلاث قارات مختلفة، وهم امريكا الشمالية والجنوبية وأوروبا وبعض الدول الإفريقية على رأسهم جنوب إفريقيا، لقياس مدى فعالية اللقاح لمواجهة الفيروس المستجد، والذى سيكون أكثر فعالية حول العالم.

مميزات لقاح جونسون أند جونسون

ومن مميزات اللقاح الذى أعلن عنها المسئولون في الشركة أنه يحصل المستهدفون على جرعة واحدة فقط ولا يحتاج إلى أكثر من ذلك، وفقًا لما أعلنت عنه الشركة، وتلك هي الميزة التي يجعل اللقاح مميز عن باقي اللقاحات المتواجدة في كافة الدول.

يمكن شحن العلاج لكافة أنحاء العالم بسهولة، خاصة وأن الجرعة الواحدة يمكن شحنها بدرجة حرارة تبلغ ما بين درجتين إلى ثماني درجات مئوية وهي درجة حرارة تبريد عادية ما سيسهّل استخدامه على نطاق واسع في العالم، وتلك هي الميزة الأخرى التي أعلنت عنها الشركة.

اللقاح قادر على حماية المعرض للإصابة بنسبة 85% وهى أعلى نسبة حماية وصل اليها أي لقاح مستخدم لمواجهة فيروس كورونا كما ادعت الشركة.

اللقاح سجل استجابة سريعة للأجسام المضادة التي تدخل الجسم بلسلل فيروس كورونا، وهو ما يجعله أكثر فعالية ولكن يعتمد على قوة المناعة لدى الشخص المتلقي للعلاج، وتلك ميزة هامة للعلاج الجديد.

من يمكنه الحصول على لقاح جونسون أند جونسون

– الشركة تدرس منح اللقاح للمراهقين والأمر مستمر أي من 12 حتى 17 عاما

– تمنع الشركة المرأة الحامل الحصول على اللقاح لما به من أجساد مضادة

– كبار السن والشباب أكثر الفئات المستهدفة للحصول على اللقاح

– المرحلة الثانية من العلاج سيحصل الحوامل والمراهقين على اللقاح

– دراسة على الحوامل من شركة جونسون أند جونسون نهاية ابريل ومن ثم اعلان اللقاح المناسب لهم

الصحة العالمية : التوزيع غير المتساوي للقاحات كورونا يهدد التعافي العالمي من الجائحة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى