احنا الطلبة

لأول مره بالجامعات المصرية محاكاة العباقرة بجامعة بنها

أعلن الدكتور تامر سمير نائب رئيس جامعة بنها لشئون التعليم والطلاب عن تنظيم الادارة العامة لرعاية الشباب ادارة النشاط العلمي والتكنولوجي مسابقة عباقرة الكليات ٢٠٢١، تحت رعاية الدكتور ناصر الجيزاوى القائم بأعمال رئيس جامعة بنها.

واشار سمير ان الجامعة تقدم كافة الدعم للأنشطة الطلابية لما تحققه من تواصل بين الطلاب في مختلف الكليات وتساعدهم علي الارتقاء بالجوانب السلوكية والاجتماعية والثقافية لهم.

ومن جانبه اشار الدكتور خالد عيسوي منسق عام الانشطة الطلابية بالجامعة ان مسابقة عباقرة الكليات ٢٠٢١ تنظم لأول مرة بالجامعات المصرية بقاعة المؤتمرات الكبرى بمجمع الكليات في الفترة من ٢٨مارس حتى ١ابريل ٢٠٢١

وقال الدكتور مصبح الكحيلي مدير عام رعاية الشباب بالجامعة بانه مسموح بحضور طلاب مشجعين لا يزيد عن ٣٠ طالب من كل كليه مع اتخاذ كافه الاجراءات الاحترازيه للحفاظ علي الطلاب.

وكان قد أعلن الدكتور ناصر الجيزاوي القائم بأعمال رئيس جامعة بنها ان الجامعة قد صنفت ضمن من افضل ٣٠٠ جامعة على المستوى الدولي والسابع على المستوى المحلي بالاشتراك مع جامعة الإسكندرية في تصنيف التايمز لدول الاقتصاديات الناشئة اصدار ٢٠٢١.

ووجه الجيزاوي التهنئة لكل أسرة جامعة بنها مشيرا إلى ان تصنيف الجامعة في التصنيفات الدولية جاء نتيجة سياسات الجامعة التي تعمل على تطوير العملية التعليمية وتحفيز البحث العلمي ودعمه وتحسين مخرجات النشر الدولي وتتبع مردوده على كافة المستويات والسعي لخلق جيل من المبتكرين والمبدعين المتميزين من الطلاب وشباب الباحثين وهيئة التدريس.

وأضاف أن التصنيف يستخدم نفس مؤشرات الأداء الثلاثة عشر التي يستخدمها من أجل الحكم على تصنيف الجامعات فيما يتعلق بالتدريس والبحث ونقل المعرفة والتوقعات الدولية ولكن يتم إعادة معايرتها لتعكس أولويات التنمية للجامعات في الاقتصادات الناشئة، حيث تم استخدام بيانات عدد الطلاب المنتظمين وعدد الطلاب الوافدين ونسبة الطلبة إلى الطالبات ونسبة الطلاب لهيئة التدريس ضمن بيانات التصنيف.

المشرف على قطاع خدمة المجتمع بجامعة بنها يتفقد سير الإمتحانات بكليتى الزراعة والطب البيطرى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى