اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

النائب محمد تيسير مطر: بيان مجلس حقوق الانسان الدولي تقارير مشبوهة

شن النائب محمد تيسير مطر عضو مجلس النواب أمين سر لجنة حقوق الانسان هجوما حادا، على البيان المقدم من سفيرة فنلندا لدى الأمم المتحدة بجنيف نيابة عن 31 دولة أمام مجلس حقوق الإنسان إزاء مسار حقوق الإنسان في مصر.

وقال خلال الجلسة العامة للبرلمان المنعقدة الان، أن ما صدر عن بعض الدول بمجلس حقوق الانسان الدولي بيانات مشبوهة ، مشيرا الى انه يرفض التدخل الشأن المصري ونعرف أن التدخل لصالح من لا يريد للدولة ان تستقر .

وطالب مطر بضرورة ايضاح كافة الحقائق على ارض الواقع، والاصطفاف الوطني اصبح واجبا للدفاع عن المصلحة الوطنية  "‎ قائلا نحتاج أن نظهر كافة الانجازات التي تقوم بها مصر على ارض الواقع بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي ،من سكن ومعيشية وتطوير العشوائيات، وما يقوم به الرئيس من تنمية في كافة المجالات.

وكان مجلس النواب شن هجوما شديدا على البيان المقدم من سفيرة فنلندا لدى الأمم المتحدة بجنيف نيابة عن 31 دولة أمام مجلس حقوق الإنسان إزاء مسار حقوق الإنسان في مصر.

واستنكر النائب سليمان وهدان رئيس الهيئة البرلمانية للوفد بيان الدول الأوروبية قائلا " أين حقوق الانسان من حرق الكنائس ومن ضرب من في المساجد ومن قتل وسفك دماء المصريين.

واضاف خلال الجلسة العامة للبرلمان المنعقدة الان ، انه في الوقت الذي تقوم فيه القيادة لسياسية بالبناء والتعمير وافتتاح المشروعات القومية الكبرى نجد بعض الدول تصدر هذا البيان وقال ان مصر دولة كبيرة وقوية بجيشها وشعبها ومصر دولة ذات سيادة لن يهمها بيان يصدر من هذا او ذاك وعلينا الوقوف صفا واحدا خلف القيادة السياسية لان تلك التقارير تقارير مشبوهة وذات مهام اخري بخلاف الحقيقية

وادن نائب رئيس البرلمان العربي النائب علاء عابد ، البيان المقدم من سفيرة فنلندا لدى الأمم المتحدة بجنيف نيابة عن 31 دولة أمام مجلس حقوق الإنسان إزاء مسار حقوق الإنسان في مصر، قائلا " ان البيان ابتعد كل البعد عن الشفافية والموضوعية، وتناول الملفات التي أشار إليها بسطحية، وتحدث عن ادعاءات بعبارات فضفاضة لا وجود لمعناها العام على أرض الواقع، مشيرا الى انه تقرير مشبوه مغرض وكلنا خلف الدولة المصرية .

وقال النائب طارق رضوان رئيس لجنة حقوق الانسان، من محاسن الصدف ان هذا البيان جاء ليعبر للغرب وكل دول العالم مدي الاصطفاف الوطني خلف القيادة السياسية ،مشيرا الى ان الدول التي استقت بياناتها من جماعات مأجورة لم تكلف نفسها وهذا خطأ سياسي ، باستقاء المعلومات من خلال المؤسسات المعنية وبخاصة مجلسي النوائب والشيوخ او الوزرات المعنية .

 واشار الى انه تم دعوة العديد من المنظمات الدولية من خلال لجنة حقوق الانسان ان تأتي لاستضاح المعلومات وزيارة شمال وجنوب مصر للوقوف  على حقيقة الامر، قائلا " لم نري تضافر هذ الدول ابان انتهاكات حقوق المصريين من المدنيين او قوات الجيش او الشرطة لم نري الا اصدرا بيانات مشبوهة .

ورفض النائب محمد تيسير مطر أمين سر لجنة حقوق الانسان التدخل فى شئون مصر حقوق الانسان المصري ، قائلا نحتاج في الوقت الراهن ان نزر كافة الحقائق التي تقوم مصر على ارض الواقع من سكن ومعيشية وتطوير العشوائيات ، وما يقوم به الرئيس عبد الفتاح السيسي من تنمية ف كافة المجالات.

وقال النائب مجدي ملك ، مصر تتعرض لانتهاكات دولية ، متسائلا هل نترك الساحة لهذه المنظمات يجب ان يكزون لناى دجور لمؤسساتنا وسفارتنا والتواجد بين اعضاء هذه المنظمات لتوضيح الحقائق .

ومن جانبه هاجم النائب مصطفى بكري ما صدر عن بعض الدول بمجلس حقوق الانسان الدولي وقال خلال الجلسة العامة للبرلمان نرفض التدخل الشأن المصري ونعرف أن التدخل لصالح من لا يريد للدولة ان تستقر.

وقال بكري خلال الجلسة العامة "الهدف هو ادماج الاخوان في الحياة السياسية وأن تكون مصر تابعة للولايات المتحدة الامريكية ونحن دولة ذات سيادة.

وأضاف "الاصطفاف الوطني واجب دفاعا عن المصلحة الوطنية".

مجلس الشيوخ يستنكر بيان الاممي لحقوق الانسان ضد مصر