منوعات و المرأة و الطفل

27 مليون دولار لعائلة جورج فلويد.. أكبر 5 تسويات في تاريخ أمريكا

ذاع صيت حدث موافقة مجلس مدينة مينيابوليس على تسوية الدعوى المدنية لعائلة جورج فلويد وهو الرجل الاسود الأميركي الذي قتل على يد رجل شرطي ابيض في يونيو الماضي، حيث أعطتهم السلطة مبلغ مالي قدره 27 مليون دولار، وتعد هذه أكبر تسوية دفعتها السلطات الأمريكية، وسوف يستعرض «الوكالة نيوز» لمتابعيه في هذا التقرير، أكبر 5 تسويات في تاريخ أمريكا.

أكبر 5 تسويات في تاريخ أمريكا

وافقت السلطات الأمريكية على التسوية المدينة لأسرة جورج فلويد بمبلغ قدرة 27 مليون دولار، وتعد هذه أكبر تسوية قبل المحاكمة في قضية حقوق مدنية تتعلق بالقتل الخطأ في التاريخ الأميركي.

وفي عام 2019، وافق بنك الاستثمار الأمريكي «جيه.بي مورجان تشيس أند كو» على دفع مبلغ قدرة 920 مليون دولار، في أكبر تسوية أمريكية مع الجهة المنظمة لأسواق تداول المشتقات.

مقالات ذات صلة

– وفي عام 2010، قررت الولايات المتحدة دفع تسوية بأكثر من 20 مليار دولار، وذلك للدعاوى الاتحادية ودعاوى الولايات بحق بي.بي فيما يتعلق بحادث التسرب النفطي، وذلك في أكبر تسوية تبرمها إحدى الشركات في التاريخ الأمريكي.

وفي عام 2018، وافق رويال بانك أوف اسكتلاند على دفع مبلغ قدره 4.9 مليار دولار، بعد التوصل إلى تسوية مؤقتة في تحقيق وزارة العدل الأمريكية، في عملية بيع مشبوهة لقروض عقارية أمريكية أسهمت في حدوث الأزمة المالية.

وفي عام 2012، توصلت حكومات 49 ولاية أمريكية بجانب الحكومة الفيدرالية إلى التسوية مع أكبر 5 بنوك في البلاد، ضمن اتفاق التسوية الوطنية لقضية الرهن العقاري.

اخر اخبار قضية مقتل جورج فلويد

وكان انتفضت ولاية مينيابوليس بأمريكا بعد حادث مقتل الرجل الاسود جورج فلويد على يد شرطي ابيض، مما أدى هذا الحادث المروع إلى حدوث احتاجات كبيرة في العالم.

وجاء ذلك بعد تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي، مقطع فيديو، في مايو 2020، ظهر خلاله رجل أسود وهو جورج فلويد، يتحدث مع ضابط شرطي، حيث كان يحاول أن يشرح له ما حدث معه، حتى أتى الضابط «ديريك شوفين» وجثا بركبته فوق رقبة فلويد لمدة 8 دقائق و46 ثانية، وكان فلويد وقتها يقول لا استطيع التنفس، أما آخر كلمة نطق بها هي اسم أمه، بعدها لقى أنفاسه الأخيرة.

كما ظهر مع الشرطي القاتل ثلاثة آخرين من أفراد الأمن يدعون أن القتيل كان يحاول استخدام ورقة نقود مزيفة من فئة العشرين دولار أمريكي للتبضع من أحد المتاجر في المدينة،

وبعد رفع أسرة فلويد دعوى ضد من قتله ابنهم، بتهمه القتل العمد من الدرجة الثانية والثالثة، والقتل الخطأ من الدرجة الثانية، كما قررت المحكمة الحكم بحبسه 65 عام، حتى قررت المحكمة التسوية المدنية وتعويضهم.

وأيضا تورط ضباط الشرطة الثلاثة المتورطون في مقتل فلويد، والذين كانوا متواجدين وقت الحادث، وهم جي ألكسندر كيونغ، وتو ثاو، وتوماس لين، اتهامات بالمساعدة والتحريض على القتل والقتل الخطأ، ومن المقرر محاكمتهم على ذمة قضية أخرى.

بعد تعويض أسرته بـ 27 مليون دولار.. تعرف على قصة مقتل جورج فلويد

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى