الآنعربى و دولى

الاتحاد الأوروبي يطالب الحكومة السورية بالإفراج عن المعتقلين

دعا الاتحاد الأوروبي الحكومة السورية متمثلة في الرئيس بشار الأسد إلي إنهاء القمع وسرعة الإفراج عن المعتقلين.
وأكد الاتحاد الأوروبي على أن الصراع في سوريا لا يزال بعيدا عن الحل، مشددا على ضرورة تنفيذ الحكومة السورية وحلفائها لقرارات مجلس الأمن
وأشار الاتحاد الأوروبي إلى أنه سيتم تجديد العقوبات ضد الحكومة السورية في مايو المقبل، كما أعرب الاتحاد عن استعداده لدعم انتخابات حرة ونزيهة في سوريا بإشراف أممي.
وفي السياق، أكدت المفوضية الأوروبية على أنها لن نساهم في إعمار سوريا إلا بعد دخول نظام الرئيس بشار الأسد في مفاوضات حقيقية.
وأشارت المفوضية الأوروبية إلى أن القضية السورية لم تعد في سلم أولويات المجموعة الدولية، مشددة على أن نظام الأسد يعطل أي تقدم في مفاوضات اللجنة الدستورية.
وعلي صعيد أخر، أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، صباح الخميس الماضي، باستهداف 4 طائرات حربية روسية مناطق متفرقة من البادية السورية بغارات مكثفة.
حيث نفذت الطائرات الروسية حوالي 25 غارة جوية منذ ساعات الصباح الأولى، على مناطق انتشار تنظيم داعش ضمن مثلث حلب-حماة-الرقة، وعند الحدود الإدارية بين الرقة ودير الزور في البادية، مما أسفر عن سقوط قتلي.
وقد كثفت الطائرات الحربية الروسية غاراتها، أمس الاربعاء، على البادية السورية وكهوف ومغر التابعة لتنظيم داعش، ضمن منطقة مثلث حلب-حماة-الرقة، حيث نفذت أكثر من 55 غارة جوية، مما أدي إلى مقتل 12 من عناصر التنظيم.

الاتحاد الأوروبي : قلقون إزاء خطوات إيران الأخيرة بشأن الاتفاق النووي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى