عربى و دولىالآن

فريق المراقبين الأمميين يجتمع مع اللجنة العسكرية 5+5 في سرت

أفادت قناة العربية، اليوم الاحد، بأن فريق المراقبين التابع للأمم المتحدة يجتمع مع اللجنة العسكرية 5+5 في مدينة سرت.
وفي السياق، منح البرلمان الليبي، الأربعاء الماضي، الثقة للحكومة برئاسة عبد الحميد دبيبة، وقد صوت ١٣٢ نائبا بالموافقة بصالح منح الثقة لحومة الدبيبة.
وقال رئيس الحكومة الليبية الجديدة عبد الحميد الدبيبة في كلمة أمام البرلمان إن منح الثقة لحكومة الوحدة الوطنية لحظة تاريخية لليبيا.
وأضاف: هناك الكثير من الاستحقاقات تنتظر مجلس النواب الليبي، مؤكدا على العمل من أجل تحقيق المصالحة الوطنية في ليبيا
وأكد الدبيبة على أن ليبيا يجب أن تكون وحدة واحدة غير مقسمة، داعيا إلى ضرورة إنهاء فترة الانقسام التي شهدتها البلاد.
وأشار دبيبة إلى أن بالوحدة سنصل بليبيا إلى بر الأمان، مشددا علي ضرورة إزالة الحدود الوهمية التي بنيت بين الليبيين في الفترة الأخيرة.
وأوضح الدبيبة أنه سيعمل بكل جهد لدعم المجلس الرئاسي من أجل إنجاح الفترة الانتقالية.
أعرب سفير الاتحاد الأوروبي في ليبيا خوسيه ساباديل، على تويتر، عن تهنئته للشعب الليبي بمناسبة منح الحكومة الليبية الثقة، مضيفا يمكن أن تعتمد حكومة الوحدة الجديدة على الدعم الكامل من المجتمع الدولي، وخاصة من الاتحاد الأوروبي لتحقيق أهدافها من السلام والاستقرار والازدهار، ستكون المصالحة وتحسين الخدمات الأساسية والتحضير للانتخابات من التحديات المركزية.
ومن جانبها قدمت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا التهنئة للشعب الليبي على الموافقة على تشكيل حكومة موحدة جديدة، كما حيت مجلس النواب وقيادته وأعضائه على التلاقي في هذا اليوم التاريخي ودعم مصالح وطنهم وشعبهم.
وقالت البعثة الأممية على تويتر “أمام ليبيا الآن فرصة حقيقية للمضي قدما نحو الوحدة والاستقرار والازدهار والمصالحة واستعادة سيادتها كاملة”.
وأضافت: “كما تثني البعثة على منتدى الحوار السياسي الليبي لجهودهم الوطنية التي أدت إلى هذه اللحظة التاريخية في تاريخ ليبيا، وكذلك جميع الأطراف التي دعمت هذه العملية بما في ذلك اللجنة العسكرية المشتركة 5 + 5 وشيوخ ووجهاء سرت وكل ليبيا”.
بعد دعم الرئيس السيسي.. هل تنجح حكومة الدبيبة في تحقيق المصالحة الشاملة في ليبيا؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى