توك شو

النائب محمد إسماعيل : إشادات دولية لقطاع البترول فى مصر

قال النائب محمد إسماعيل عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب و السياسيين إن مصر قد حققت الإكتفاء الذاتي من الغاز عام 2018 مصر و ستحقق الاكتفاء الذاتى من البنزين و السولار فى نهاية 2023 وهناك العديد من الإشادات الدولية لمصر فى مجال البترول من صندوق النقد الدولي و وكالة فيتش .

وأكمل محمد إسماعيل أن مصر تبدأ الجمهورية الثانية ، ففى 2013 مصر كانت تستورد الغاز بكميات كبيرة وفى خلال خمس سنوات من العمل الجاد حققت مصر الاكتفاء الذاتي فى 2018 .

محطات الكهرباء فى مصر تعمل بالغاز الطبيعي

وأردف محمد اسماعيل أن هناك توجيه من الرئيس السيسى بسرعة إنجاز المشروعات أن المشاريع التى تستغرق 3 سنوات يجب ان يتم إنهائها بسنة واحدة مشيراً لأن قطاع الكهرباء حدث به تنمية بنسبة 17% رغم جائحة كورونا فمنذ 5 سنوات .

ومن جانبه أضاف محمد اسماعيل أن محطات الكهرباء كانت تستهلك غاز طبيعى بنسبة 40% و كانت تحتاج العديد من المواد الأخرى حتى تولد الكهرباء و لكن بعد تطوير محطات الكهرباء أصبحت تستهلك الغاز الطبيعي فقط بنسبة 94% .

وأشار محمد اسماعيل فى مداخلة هاتفية لبرنامج ” صالة التحرير ” المذاع على فضائية ” صدى البلد ” أن الحلم الذي أصبح حقيقه يؤكد أن الدولة المصرية تستطيع مواجهة الصعاب فى أى وقت فمصر قادرة على الإنجاز لتحقق لمواطنيها الرفاهية .

اقرأ أيضا.. رئيس هيئة البترول الأسبق: مصر دولة محورية في منظمة غاز شرق المتوسط

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى