اهم الاخبار
الخميس 18 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

كيف تحصل على شقة سكنية بفائدة 3% على مدار 30 عام ضمن مبادرة الرئيس السيسي؟

جمال نجم
جمال نجم

قال جمال نجم نائب محافظ البنك المركزي إن اليوم الرئيس السيسى وجه بمبادرة 100 مليار جنيه لإمداد شقق سكنية لمحدودي و متوسطى الدخل بفائدة 3% متناقصة على مدار 30 عام ولو حدث إقبال على المبادرة ستعيد للدولة النظر فى زيادة مبلغ المبادرة عن 100 مليار جنيه . وأضاف جمال نجم أن الدولة المصرية توجه المبادرة لمحدودي و متوسطى الدخل لأنها تريد أن تساعد هذه الفئة بقوة و أن يكون لهم شقق مملوكة ملكية خاصة لهم مؤكداً أنه لا يوجد خارج مصر تمويل يصل إلى 30 عام .

تفاصيل اجتماع البنك المركزى مع الرئيس

وأوضح جمال نجم فى مداخلة هاتفية لبرنامج " على مسئوليتي " المذاع على فضائية " صدى البلد" أن الأجتماع مع الرئيس السيسى تناول قوة الاحتياط النقدى لمصر وقوته بأنه يستطيع تغطية 9 شهور من كل احتياجات الدولة و أيضاً تناول الأجتماع تحمل البنوك المصرية للأزمات و مدى تماسكها .

القيادة المصرفية قادرة على مواجهة الأزمات

وأشار جمال نجم أن معدلات النمو الإيجابية تعكس حجم المشروعات القومية مشيراً لأن 2.7 تريلون حجم الودائع فى 2016 و ازدادت ل 5.3 تريلون فى 2020 بنسبة 113% فى 4 سنوات وهذا يرجع للثقة فى القيادة المصرفية المصرية فالبنك المركزى يضمن ودائع المصريين عن طريق تعهد حتى فى حالة أى أزمة فلا يوجد صحة للشائعات التى تطلق على القطاع المصرفي . اقرأ أيضا.. الرئيس السيسي يوجه بإطلاق برنامج تمويل عقاري لمحدودي الدخل لمدة 30 عاما بفائدة 3%