الآن

كيف تحصل على شقة سكنية بفائدة 3% على مدار 30 عام ضمن مبادرة الرئيس السيسي؟

قال جمال نجم نائب محافظ البنك المركزي إن اليوم الرئيس السيسى وجه بمبادرة 100 مليار جنيه لإمداد شقق سكنية لمحدودي و متوسطى الدخل بفائدة 3% متناقصة على مدار 30 عام ولو حدث إقبال على المبادرة ستعيد للدولة النظر فى زيادة مبلغ المبادرة عن 100 مليار جنيه .

وأضاف جمال نجم أن الدولة المصرية توجه المبادرة لمحدودي و متوسطى الدخل لأنها تريد أن تساعد هذه الفئة بقوة و أن يكون لهم شقق مملوكة ملكية خاصة لهم مؤكداً أنه لا يوجد خارج مصر تمويل يصل إلى 30 عام .

تفاصيل اجتماع البنك المركزى مع الرئيس

وأوضح جمال نجم فى مداخلة هاتفية لبرنامج ” على مسئوليتي ” المذاع على فضائية ” صدى البلد” أن الأجتماع مع الرئيس السيسى تناول قوة الاحتياط النقدى لمصر وقوته بأنه يستطيع تغطية 9 شهور من كل احتياجات الدولة و أيضاً تناول الأجتماع تحمل البنوك المصرية للأزمات و مدى تماسكها .

القيادة المصرفية قادرة على مواجهة الأزمات

وأشار جمال نجم أن معدلات النمو الإيجابية تعكس حجم المشروعات القومية مشيراً لأن 2.7 تريلون حجم الودائع فى 2016 و ازدادت ل 5.3 تريلون فى 2020 بنسبة 113% فى 4 سنوات وهذا يرجع للثقة فى القيادة المصرفية المصرية فالبنك المركزى يضمن ودائع المصريين عن طريق تعهد حتى فى حالة أى أزمة فلا يوجد صحة للشائعات التى تطلق على القطاع المصرفي .

اقرأ أيضا..

الرئيس السيسي يوجه بإطلاق برنامج تمويل عقاري لمحدودي الدخل لمدة 30 عاما بفائدة 3%

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى