الآن

تعرف على آخر موعد لتقديم التصالح على مخالفات البناء

قال خالد قاسم المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية إن مهلة التصالح ستنتهى فى 31 مارس الجارى مؤكداً أن من تقدم بأوراق للتصالح ولم يحصب على نموذج 3 حتى الان لا يقلق و لكن هذا نظراً لكثرة عدد الطلبات المقدمة .

دور منظمات المجتمع المدني فى مساعدة الغير قادرين على التصالح

وأوضح خالد قاسم أن منظمات المجتمع المدني مثل حياة كريمة و صناع الخير وغيرهم كانت تحتاج المزيد من الوقت لمساعدة الأهالى فى 14 محافظة مختلفة و قاموا بتقديم 8000 ملف بالنيابة عن الأهالى الغير قادرين على مبالغ التصالح .

وأكد خالد قاسم أن من يواجه أى مشكله فى سداد التصالح عليه أن يتواصل مع وزارة التنمية المحلية و عن طريق الغرف المركزية ستساعده منظمات المجتمع المدني مثل صناع الخير و حياة كريمة.

إحصائيات طلبات التصالح على مستوى الجمهورية

وأشار خالد قاسم أن أكثر المحافظات تقديماً للتصالحات محافظة البحيرة بعدد طلبات 280 ألف و 214 ويليها الشرقية والجيزة و القاهرة ثم المنيا وأقل محافظة هى الوادي الجديد نظراً لطبيعتها مشيراً لأن إجمالى طلبات التصالح على مستوى الجمهورية ما يقرب 2 مليون و 258 ألف تصالح بنسبة 83% من النسبة العامة .

لن يتم مد مهلة التصالح مرة أخرى

وأردف خالد قاسم فى مداخلة هاتفية لبرنامج ” صالة التحرير ” أنه طبقاً لقانون مجلس الوزراء لمد مهلة التصالح كانت 6 شهور فقط من سبتمبر 2020 حتى مارس 2021 مؤكداً أنه لا يمكن مد المهلة مرة أخرى .

اقرأ أيضا.. مد فترة التصالح على مخالفات البناء ل 31 ديسمبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى