احنا الطلبة

استعلم على نتيجة الصف الأول الثانوي 2021 بكود الطالب

يبحث طلاب الصف الأول الثانوي حول معرفة طريقة الاستعلام على نتائج اختبارات الفصل الدراسي الاول، وذلك عقب انتهاء فترة الامتحانات التي كانت إلكترونياً من المدارس.

وتستعرض «الوكالة نيوز» لمتابعتها من طلاب الصف الاول الثانوي طريقة الاستعلام على نتيجة الفصل الدراسي الاول، ويكون رابط بوابة الثانوية العامة للاستعلام عن النتيجة ويكون الرابط كالتالي:

https://thanwya.emis.gov.eg/

وبعد دخول الطالب على الرابط السابق يقوم بإتباع الخطوات التالية للحصول على النتيجة:

– اختار نتيجة الصف الأول الثانوي.

– ادخل رقم الجلوس.

– قم بكتابة الرقم  القومي.

– انقر على عرض النتيجة.

ومن الجدير بالذكر أن عدد الطلاب الذين قاموا بتأدية امتحانات الفصل الدراسي الاول وصل إلى 654,261 ألف طالب وطالبة، وتمكن 648,507 طالب وطالبة من أداء امتحان التاريخ بنجاح بنسبة 99.13%، بينما تمكن 648,801 طالب وطالبة من أداء امتحان مادة الكيمياء بنسبة 99.15%.

كما أدى 29,701 طالب وطالبة بالصف الأول الثانوي (منازل – دمج – دولي) الامتحان ورقيًا من إجمالي 30,768 طالب وطالبة بنسبة حضور 96.5%.

وقد ذكر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم أن الحضور سيكون اختياريًا حيث لن تُحتسب أعمال سنة لدرجات الفصل الدراسي الثاني، و أنه في حالة الغياب الاختياري يجب تقديم إقرار رسمي من ولي الأمر للإدارة التعليمية. كما أتاحت الوزارة إمكانية تقديم ولي الأمر طلب رسمي للإدارة التعليمية بإعادة السنة الدراسية للطالب في حالة أن تكون تلك هي رغبة الأسرة.

ويضم هذا الإقرار المحافظة والإدارة والمدرسة والصف الدراسي التابع لهم الطالب واسم الطالب وإقرار من ولي الأمر باسمه ورقم بطاقته يقر فيه بأن الطالب لن يحضر إلى المدرسة بناء على رغبة ولي الأمر الشخصية وأنه سوف يتابع الدراسة من خلال المنصات التعليمية والقنوات التعليمية وسيحضر فقط أيام الاختبارات، وبعد إمضاء الإقرار يذهب به ولي الأمر إلى الإدارة التعليمية.

اقرأ أيضا.. نتيجة الصف الأول الثانوي الترم الأول 2021 بالاسم وكود الطالب عبر بوابة الثانوية العامة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى