الآن

وزيرة الثقافة : عودة المسارح والمهرجانات والأنشطة بنسبة حضور 50%

قالت وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم إن الحياة إلى حد ما ستعود كما كانت قبل كورونا عن طريق عودة المعارض والمسارح مرة أخرى .

وأوضحت إيناس عبد الدايم أن توجيهات الرئيس السيسي بعودة المعارض و المسارح و المهرجانات فى الساحات والمناطق المفتوحة بنسبة حضور 50% و التنفيذ سيبدأ من اليوم موضحةً أن القرار يخص معارض الكتب بالتحديد فى الأقاليم لأنه كان هناك نشاط كبير فى المحافظات توقف فى الفترة السابقة ولكنها ستعود مرة أخرى وسيتم البدأ بمعرض إسكندرية للكتاب و المهرجانات ستبدأ بمهرجان الأقصر للسينما الأفريقية يوم 26 مارس .

الإجراءات الاحترازية المتبعة أثناء فعاليات المهرجانات والمعارض

وأكدت إيناس عبد الدايم أن جميع أماكن المهرجانات والمعارض ستكون أماكن مفتوحة و بالفعل بدأنا فى هذا الأمر منذ فترة مع الألتزام بنسبة حضور 50% وجميع الإجراءات الأحترازية بالتنسيق مع وزارة الصحة .

وأردفت إيناس عبد الدايم أن ضيف الشرف بمهرجان الأقصر هو دولة السودان و السينما السودانية مؤكدةً أن الوزارة عملت بجهد فى هذا الملف بفترة كبيرة .

وأشارت إيناس عبد الدايم فى مداخلة هاتفية لبرنامج ” على مسئوليتي ” المذاع على فضائية ” صدى البلد ” أنها الآن فى مدينة الأقصر تتابع تفاصيل المهرجان و غدا ستذهب إلى قنا لمتابعة خطوات تنفيذ مسرح المواجهة والتجوال فى مكان مفتوح بالمحافظة على مسرح متنقل مؤكدةً أن الدولة تتوجه ناحية الأقاليم أكثر لإنعاش الثقافة بها .

قطاع الثقافة له وجود قوى بالعاصمة الإدارية

ومن جانبها أضافت إيناس عبد الدايم أن هناك مدينة فنون كاملة بالعاصمة الإدارية و بها قاعات و مسارح و ساحات و دار أوبرا عالمية لا يوجد لها مثيل فقطاع الثقافة موجود و بقوة فى العاصمة الإدارية إلى جانب وجود شارع الفن على جانبي النيل الأخضر بالعاصمة الإدارية سيكون به أكشاك للموسيقى و مكتبات و فنون تشكيلية و غيرها .

اقرأ أيضا.. وزيرة الثقافة : “المبدع الصغير” أول جائزة دولية للأطفال على مستوى العالم العربي وأفريقيا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى