توك شو

النائب طارق رضوان : الدول الخارجية تستخدم حقوق الإنسان كطريقة للضغط على مصر

قال النائب طارق رضوان رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب إنه كان هناك تناول متنوع لملف حقوق الإنسان فى اجتماع وزير الخارجية سامح شكرى اليوم و مصب هذا الحديث كان قضية سد النهضة ان تعتبر كقضية حقوق انسان لأنه يجب النظر من ناحية حق مصر فى الحفاظ على أمنها القومي والحفاظ على الحياة و حصة مصر الأصيلة التى تدعمها الاتفاقيات الدولية .

دور مجلس النواب فى الرد على بيان لجنة حقوق الإنسان في الأمم المتحدة

وأوضح طارق رضوان أنه تم التحدث عن ما جاء ببيان لجنة حقوق الإنسان فى الأمم المتحدة وما ترتب عليه من حراك مجتمعى و شعبى سواء كان من السلطة التشريعية متمثلة فى مجلسي النواب والشيوخ وأيضاً السلطة التنفيذية والبيان الصادر من وزارة الخارجية و من الهيئات القضائية وتناول الحديث اليوم أن هذا البيان احدث حالة من الوحدة لجميع طوائف و هيئات الشعب المصري .

وأشار طارق رضوان أن نواب المجلس اليوم أكدوا على ضرورة عمل دراسة مقارنة لتوضيح ملف حقوق الإنسان بمصر فى 6 سنوات الماضية بالمقارنة بجميع السنوات السابقة مؤكداً على ضرورة وضع طرق جديدة لعرض ملفات حقوق الإنسان على الغرب و وضع أولويات لحقوق الإنسان .

وأردف طارق رضوان فى مداخلة هاتفية لبرنامج ” على مسئوليتي ” المذاع على فضائية ” صدى البلد ” أن تقارير حقوق الإنسان تخلق حالة من الضغط على مصر دائماً وأبداً الخصم يحاول خلق أساليب ضغط جديدة على الشرق الأوسط من خلال فزاعة حقوق الإنسان.

اقرأ أيضا.. برلمان مصر غاضب.. أين حقوق الإنسان من حرق المساجد الكنائس وسفك دماء الأبرياء؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى