احنا الطلبة

إعرف نتيجتك.. نتيجة الصف الثالث الإعدادي 2021

يبحث طلاب الصف الثالث الإعدادي وأولياء الأمور خلال هذه الساعات عن نتيجة امتحانات الترم الأول للعام الدراسي 2020- 2021، والتى انتهوا من ادائها منذ أيام قليلة على مستوى الجمهورية، ومن خلال هذا التقرير يقدم لكم موقع “الوكالة نيوز” رابط وخطوات الاستعلام عن نتيجة الصف الثالث الإعدادي الترم الأول 2021.

رابط وخطوات الاستعلام عن نتيجة الصف الثالث الإعدادي الترم الأول 2021

1- يجب أولا أن تسجل الدخول عبر بوابة نتائج التعليم الأساسي من خلال هذا الرابط: https://www.cairogovresults.com/Results/DifferentStages.

2- يجب كتابة الرقم القومى.

3- تحديد المرحلة الدراسية والصف الدراسي.

4- كتابة العام الدراسي.

5- تحديد الفصل الدراسي.

6- الضغط على عرض النتيجة.

7- أخيرا يمكن أن تظهر النتيجة المعتمدة من الوزارة، فور الإعلان عنها مباشرة.

توزيع درجات الصف الثالث الإعدادي 2021

يأتي المجموع الكلي للفصل الدراسي الأول للصف الثالث الإعدادي 2021 من 280 درجة من 35  سؤالًا، للخمس مواد الأساسية.

ويأتي امتحان اللغة العربية في الصف الثالث الثانوي من 10 أسئلة، بمعدل 8 درجات لكل واحد، ليصبح المجموع الكلي 80 درجة، بينما 8 أسئلة في مادة الرياضيات بمجموعة 60 درجة حيث إن كل سؤال مجموعه 7.5 درجة.

واللغة الإنجليزية تتكون من 6 أسئلة، كل سؤال بـ10 درجات، ليصبح الإجمالي 60 درجة في المادة، أما العلوم ففيه 6 أسئلة كل سؤال بـ6.5 درجة، ليكون الإجمالي في المادة 40 درجة.

ومادة الدراسات الاجتماعية تتكون من 5 أسئلة كل واحد بـ8 درجات، ليكون الإجمالي 40 درجة في المادة.

موعد امتحان الفصل الدراسي الثاني للصف الثالث الاعدادي 2021:

يعقد امتحان مادتي اللغة العربية والرياضيات يوم الأحد الموافق 11 أبريل 2020 في مواعيد مختلفة، بينما يعقد امتحان مواد اللغة الانجليزية والعلوم والدراسات الاجتماعية يوم الإثنين الموافق 12 أبريل 2021 في مواعيد مختلفة.

ويؤدي طلاب الصف الثالث الاعدادي اختبار مادة التربية الدينية بالمدارس الرسمية والرسمية لغات والخاصة والخاصة لغات الاختبار في المنهج كامل،  طبقاً لجدول كل مديرية في نهاية الفصل الدراسي الثاني.

وتتولى المديرية التعليمية عقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب الصف الثالث الإعدادي أوائل شهر يونيو بلجان مراقبة ومؤمنة وفق الاجراءات المتبعة لعقد الامتحانات العامة بكل مديرية  بعد تجهيز لجان النظام والمراقبة الخاصة بذلك،  وطبقاً لخطة توزيع المنهج للفصل الدراسي الثاني فقط، وتُحتسب الدرجة الحاصل عليها الطالب من 280 درجة.

لطلاب الصف الأول الثانوي.. رابط الحصول علي نتيجة الترم الأول

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى